TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشاط إيجابي لسهم "رتال" في أولى جلساته بالسوق السعودي

نشاط إيجابي لسهم "رتال" في أولى جلساته بالسوق السعودي
متعاملون بسوق الأسهم السعودية - تداول
رتال
4322
-0.13% 7.98 -0.01

 مباشر- بدور الراعي: شهد سهم شركة رتال للتطوير العمراني، نشاطاً إيجابياً خلال تعاملات اليوم الاثنين في أولى جلساته بالسوق الرئيسية؛ ليتصدر الأسهم النشطة بالقيمة.

وبحلول الساعة 12:10 بتوقيت الرياض سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 3.8% لمستوى 124.6 ريال ليربح نحو 4.40 ريال إلى قيمته من خلال التداول على 3.32 مليون سهم وبقيمة 418.77 مليون ريال موزعين على أكثر من 21.69 ألف صفقة.

وفي تلك الأثناء سجل المؤشر العام للسوق تراجعاً بنسبة 0.02% لمستوى 11510.80 نقطة ليفقد نحو 1.98 نقطة من خلال التداول على 92.37 مليون سهم، بقيمة 3.38 مليار ريال موزعين على أكثر من 223.55 ألف صفقة.

وبدأ اليوم الاثنين الموافق 27 يونيو / حزيران 2022 إدراج وبدء تداول شركة رتال للتطوير العمراني في السوق الرئيسية السعودي "تداولبرمز تداول 4322 وبالرمز الدولي SA15J1S23H17 على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وأوضحت الشركة، مؤخراً أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، مبينة أنه سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وأعلنت الشركة في 9 يونيو/ حزيران الجاري عن إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد وتخصيص 5 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

كما أعلنت في مايو / أيار الماضي عن تحديد النطاق السعري للطرح، وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة، بين 112 ريالاً و120 ريالاً للسهم الواحد
 

كما أشارت الشركة إلى أن عملية الطرح تتمثل بطرح 12 مليون سهم عادي من أسهم الشركة؛ وهو ما يمثل 30% من رأس المال المصدَر للشركة؛ وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهمين الحاليين للشركة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة تداول السعودية، محمد الرميح، التزام شركة تداول السعودية بالعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية؛ لتحسين إجراءات وتبسيط متطلبات الإدراج في السوق المالية السعودية، تماشياً مع برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة ضمن رؤية 2030.

وأضاف الرميح، خلال كلمته في حفل إدراج شركة رتال للتطوير العمراني بالسوق الرئيسية، اليوم الاثنين، أن إدراج شركة رتال للتطوير العمراني بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية يعد امتداداً للعديد من عمليات الإدراج التي تشهدها تداول السعودية منذ بداية هذا العام 2022، مشيراً إلى أن إدراج "رتال" هو الإدراج العاشر هذا العام في السوق الرئيسية.

ولفت الرميح، إلى أن إدراج شركة "رتال" في السوق المالية السعودية يسهم في توفير خيارات أوسع للمستثمرين الإقليمين والدوليين، ويعزز مكانة "تداول" بين الأسواق المالية الرائدة في المنطقة والعالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تغطية اكتتاب "رتال" 8.88 مرة.. وتخصيص 5 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب

تداول السعودية "ومقاصة" تعتمدان الإجراءات المعدلة لعقود الأسهم المفردة

الرميح يكشف تفاصيل إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة بالسوق السعودي