تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كل ما تريد معرفته عن طرح "تيكوم" بعد تسجيله أعلى تغطية للأفراد بتاريخ بورصة دبي

كل ما تريد معرفته عن طرح "تيكوم" بعد تسجيله أعلى تغطية للأفراد بتاريخ بورصة دبي
سوق دبي المالي

مـالـك سـلامـة – مباشر: أعلنت مجموعة "تيكوم" التابعة لـ "دبي القابضة"،  اليوم الاثنين عن اكتمال عملية الاكتتاب العام الأولي لأسهمها، وتحديد السعر النهائي للسهم عند 2.67 درهم، أي عند الحد الأعلى للنطاق السعري.

وبالاطلاع علي البيانات المتوفرة يرصد "مباشر" كل ما تريد عن طرح "تيكوم" في بورصة دبي.

استقطب الطرح العالمي طلباً قوياً ضمن اكتتاب المستثمرين من المؤسسات المؤهلة واكتتاب الأفراد في دولة الإمارات.

وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب المستلمة 35.4 مليار درهم، مما أسفر عن تغطية إجمالية لكمية الأسهم المطروحة بأكثر من 21 مرة بحسب السعر النهائي.

وسجّل اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات تغطية بواقع 40 مرة تقريباً، وهي أعلى نسبة تغطية في تاريخ الاكتتابات العامة في سوق دبي المالي.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي عند الحد الأعلى للنطاق السعري، ونجحت تيكوم من خلال هذا الطرح في جمع 1.7 مليار درهم.

ويذكر أنه تم طرح 625 مليون سهم عادي للاكتتاب العام، تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال مجموعة تيكوم، ومن المتوقع أن يتم إدراج أسهم الطرح في سوق دبي المالي يوم 5 يوليو 2022 أو في حدود ذلك التاريخ.

وستبلغ القيمة السوقية للشركة عند إكتمال الإدراج 13.4 مليار درهم، وستحتفظ "دي أتش أي أم" بحصة أغلبية تبلغ 86.5% في الشركة (أو 87.5% مجتمعةً مع "دي أتش أي أم منطقة حرة").

ويتوقع بدء تداول أسهم تيكوم في السوق خلال التاريخ المذكور تحت الرمز (TECOM) والرقم الدولي الموحد للورقة المالية (ISIN  AEE01081T004).

وسيتم إشعار المستثمرين الذين اكتتبوا ضمن شريحة الأفراد في دولة الإمارات بنتائج التخصيص النهائي للأسهم عبر رسائل نصية قصيرة بتاريخ 29 يونيو 2022.

وتعتزم "تيكوم" اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، حيث ستقوم بدفع توزيعات أرباح نقدية بعد الطرح العالمي، وذلك في شهري أكتوبر وأبريل من كل عام، بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وتتوقع "تيكوم" توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدى السنوات الثلاث المقبلة حتى أكتوبر 2025.

ووقعت "تيكوم" 16 يونيو اتفاقيات استثمار أساسي مع "صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي" و"شمال القابضة"، اللذين التزما باستثمار 283.75 مليون درهم في الطرح العام للمجموعة.

وستخضع الأسهم المملوكة لكل المستثمرين الأساسيين لفترة حظر تداول مدتها 180 يوماً، عقب إدراج المجموعة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير.. أبرز الرابحين والخاسرين بأسواق الأسهم الإماراتية خلال أسبوع