TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير تداول السعودية: نعمل على تحسين إجراءات الإدراج ضمن خطة تطوير القطاع المالي

مدير تداول السعودية: نعمل على تحسين إجراءات الإدراج ضمن خطة تطوير القطاع المالي
جانب من حفل إدراج شركة رتال للتطوير العمراني بالسوق الرئيسية لتداول السعودية
رتال
4322
-0.13% 7.98 -0.01

الرياض – مباشر: أكد المدير التنفيذي لشركة تداول السعودية، محمد الرميح، التزام شركة تداول السعودية بالعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية؛ لتحسين إجراءات وتبسيط متطلبات الإدراج في السوق المالية السعودية؛ تماشياً مع برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة ضمن رؤية 2030.

وأضاف الرميح، خلال كلمته في حفل إدراج شركة رتال للتطوير العمراني بالسوق الرئيسية، اليوم الاثنين، أن إدراج شركة رتال للتطوير العمراني بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية يعد امتداداً للعديد من عمليات الإدراج التي تشهدها تداول السعودية منذ بداية هذا العام 2022، مشيراً إلى أن إدراج "رتال" هو الإدراج العاشر هذا العام في السوق الرئيسية.

ولفت الرميح، إلى أن إدراج شركة "رتال" في السوق المالية السعودية يسهم في توفير خيارات أوسع للمستثمرين الإقليمين والدوليين، ويعزز مكانة "تداول" بين الأسواق المالية الرائدة في المنطقة والعالم.

وشدد الرميح، على أن "تداول" ملتزمة بمواصلة العمل تجاه السوق المالية السعودية؛ لتكون منصة أكثر مرونة وجاذبية للشركات التي تتطلع للإدراج في إطار مساعيها لدعم الاقتصاد السعودي ودفع مسيرة التنمية الوطنية في المملكة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة رتال للتطوير العمراني، عبدالله البريكان، إن اليوم يمثل نقطة تحول فارقة في مسيرة شركة رتال للتطوير العمراني؛ بإدراجها في أهم وأكبر سوق مالية في الشرق الأوسط.

وأضاف البريكان: "نشهد اليوم تطوراً ونمواً في قطاع التطوير العقاري بالمملكة بدعم من التشريعات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في إطار تحقيق مستهدفات رؤية 2030".

ونوه البريكان، بأن شركة "رتال" أصبحت في طليعة شركات التطوير العمراني؛ إذ تملك محفظة أعمال متنوعة تضم أكثر من 30 مشروعاً مكتملاً وقيد التطوير، مع أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية.

وحصلت "رتال"، على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 12 مليون سهم عادي (تمثل 30% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 16 مارس / آذار 2022.

ويبلغ رأسمال "رتال"، 400 مليون ريال بعدد 40 مليون سهم، وتمتلك شركة الفوزان القابضة 65.63%، وعبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز البريكان، 3.5% من أسهم شركة رتال للتطوير العمراني.

وقفز صافي ربح "رتال" إلى 120 مليون ريال في أول 9 أشهر من عام 2021، بزيادة نسبتها 179% عن الفترة المماثلة من العام 2020، فيما ارتفعت الإيرادات 91% إلى 613 مليون ريال خلال تلك الفترة على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

اليوم .. إدراج وبدء تداول أسهم رتال للتطوير العمراني بالسوق السعودي

تغطية اكتتاب "رتال" 8.88 مرة.. وتخصيص 5 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب

تداول السعودية "ومقاصة" تعتمدان الإجراءات المعدلة لعقود الأسهم المفردة

الرميح يكشف تفاصيل إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة بالسوق السعودي