TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين.. بيع مشروعي تلال الغروب والمدينة الأنيقة بـ 9.5 مليون دينار

البحرين.. بيع مشروعي تلال الغروب والمدينة الأنيقة بـ 9.5 مليون دينار
مملكة البحرين

مباشر: أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، عن بيع مشروعي تلال الغروب والمدينة الأنيقة بنجاح في المزاد العلني بمبنى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للقضاء بتاريخ 26 يونيو 2022م.

واتخذت اللجنة قرار بيع مشروعي المدينة الأنيقة وتلال الغروب في المزاد العلني بعد استنفاذ جميع سبل التسوية بالطرق الودية للمشروعين المتعثرين وفقاً للآليات المحددة في المرسوم بقانون رقم (66) لعام 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة, وفقاً لصحيفة الوطن البحرينية.

 وتبين لها عدم كفاءة المطور لإدارة المشروعين وعدم تقديم المطورين لخطة مقبولة لحل التعثر خلال الفترة المقررة لحسم الموضوع، وبعد أن توصلت اللجنة إلى أن حجم الالتزامات المالية على المشروعين تحول دون قبول أي مطور جديد لاستكمال المشروعين المتعثرين، وأن الحل الأمثل لحلحلة المشروع بيعه في المزاد العلني.

وقامت اللجنة بمباشرة إجراءات المزاد العلني لبيع المشروعين بواسطة شركة مزاد، حيث تم عرض المشروع الأول مشروع تلال الغروب والمقام على مساحة أرض تبلغ 43,936 متر مربع ومكون من عدد 10 فلل، و41 منزلًا، و10 مبانٍ تضم شققًا سكنية.

بالإضافة إلى مبنى متعدد الاستخدامات، وبعد أن تمت المزايدة بين الشركات المتقدمة، قررت اللجنة ترسية المشروع على شركة كناز للاستثمار العقاري بسعر 6 ملايين دينار بحريني.

وتمت المزايدة على بيع مشروع "المدينة الأنيقة" الواقع في منطقة العرين والمقام على مساحة أرض تبلغ 23,570 متر مربع ويتكون من 60 فيلا سكنية وبعد أن تمت المزايدة بين الشركات المتقدمة.

وقررت اللجنة ترسية المشروع على شركة كناز للاستثمار العقاري بمبلغ وقدره 3.550 مليون دينار (ثلاثة مليون وخمسمائة وخمسون ألف دينار بحريني)

وقامت الشركة المذكورة بسداد نسبة 10% من الثمن الذي رسا به المزاد عن كل مشروع من المشروعين على أن يتم سدد باقي الثمن خلال شهر من تاريخ رسو المزاد.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

ملك البحرين يستقبل وزير الخارجية السعودي