تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبكس الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها بقطاع البترول المصري إلى 82 مليون دولار

أبكس الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها بقطاع البترول المصري إلى 82 مليون دولار
جانب من اللقاء المشترك

أبكس الأمريكية تستهدف زيادة إنتاجها لـ7 آلاف برميل يومياً في مصر

القاهرة - مباشر: استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، روجر بلانك رئيس مجلس إدارة شركة أبكس الأمريكية، وتوم ماهر الرئيس التنفيذى للشركة والوفد المرافق لهما، حيث تم بحث أنشطة الشركة في مصر وخططها خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة قوية من الشركة في تكثيف نشاطها وزيادة الإنتاج من منطقة الصحراء الغربية.

وخلال اللقاء أكد الملا، أن منطقة الصحراء الغربية لا تزال تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المتميزة، مشيراً إلى أن قطاع البترول يعمل على جذب شركات بترول عالمية متخصصة فى الحفاظ على معدلات إنتاجية الحقول المتقادمة وزيادتها، وأن التكنولوجيات الحديثة فتحت مجالات أوسع للعمل البترولي في أعماق لم تكن ممكنة من قبل، وفقاً لبيان.

من جانبه، استعرض بلانك أهم مؤشرات أداء الشركة خلال السنوات الماضية حيث أشار إلى أن إجمالى استثمارات الشركة منذ بداية أعمالها بلغ 38 مليون دولار وتخطط لأن تصل استثماراتها إلى 82 مليون دولار وأن معدل الانتاج الحالى للشركة يبلغ حوالى 6 آلاف برميل زيت خام يومياً ومن المستهدف الوصول إلى 7 آلاف برميل يومياً.

وأكد أن الشركة تدرس حالياً التوسع في أنشطتها بالصحراء الغربية من خلال الاستحواذ على عدة مناطق امتياز منتجة بالفعل وتكثيف عمليات الحفر بها لزيادة الإنتاج والحفاظ على معدلات الإنتاج من الحقول المتقادمة إلى جانب شراكتها مناصفة مع شركة إينى بمنطقة شرق سيوة والتي تقوم شركة أبكس بإدارة العمليات بها وستقوم بتنفيذ برنامج عمل باستثمارات تبلغ 2 مليون دولار ترتفع إلى 3 ملايين في امتداد فترة البحث. 

جدير بالذكر أن شركة أبكس بدأت نشاطها في مصر فى عام 2017 بتوقيع أول اتفاقية للبحث والاستكشاف بمنطقة شرق مليحة بالصحراء الغربية والتي نتج عنها تحقيق أول كشف للزيت الخام بحقل فجر وتقوم شركة بتروفرح المشتركة مع هيئة البترول بالعمليات في المنطقة. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الصحة المصرية تعلن تطعيم 1.1 مليون مواطن ضد كورونا بحملة طرق الأبواب

الوزراء المصري يقرر إنشاء لجنة عليا لدعم سياسة المنافسة والحياد التنافسي

مصر..توقيع بروتوكولات بدء تنفيذ مشروعات تطهير مصرف كيتشنر بتكلفة 79 مليون يورو

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع محافظ القاهرة تطوير قرية الفواخير بالفسطاط