TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد سعر طرح سهم "تيكوم" عند 2.67 درهم.. وتغطية الاكتتاب بنحو 21 مرة

تحديد سعر طرح سهم "تيكوم" عند 2.67 درهم.. وتغطية الاكتتاب بنحو 21 مرة
بورصة دبي للأوراق المالية

أبوظبي – مباشر: أعلنت مجموعة "تيكوم" التابعة لـ "دبي القابضة"، عن اكتمال عملية الاكتتاب العام الأولي لأسهمها، مبينة أنه تم تحديد السعر النهائي للسهم عند 2.67 درهم، أي عند الحد الأعلى للنطاق السعري.

واستقطب الطرح العالمي طلباً قوياً ضمن اكتتاب المستثمرين من المؤسسات المؤهلة واكتتاب الأفراد في دولة الإمارات، حيث بلغت قيمة طلبات الاكتتاب المستلمة 35.4 مليار درهم، مما أسفر عن تغطية إجمالية لكمية الأسهم المطروحة بأكثر من 21 مرة بحسب السعر النهائي، وفقاً لبيان صحفي.

وسجّل اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات تغطية بواقع 40 مرة تقريباً، وهي أعلى نسبة تغطية في تاريخ الاكتتابات العامة في سوق دبي المالي.

ونتيجة لهذا الطلب القوي والاستثنائي، تم تحديد سعر الطرح النهائي عند الحد الأعلى للنطاق السعري، ونجحت تيكوم من خلال هذا الطرح في جمع 1.7 مليار درهم.

ويذكر إنه تم طرح 625 مليون سهم عادي للاكتتاب العام، تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال مجموعة تيكوم، ومن المتوقع أن يتم إدراج أسهم الطرح في سوق دبي المالي يوم 5 يوليو 2022 أو في حدود ذلك التاريخ.

وستبلغ القيمة السوقية للشركة عند إكتمال الإدراج 13.4 مليار درهم، وستحتفظ "دي أتش أي أم" بحصة أغلبية تبلغ 86.5% في الشركة (أو 87.5% مجتمعةً مع "دي أتش أي أم منطقة حرة").

ويتوقع بدء تداول أسهم تيكوم في السوق خلال التاريخ المذكور تحت الرمز (TECOM) والرقم الدولي الموحد للورقة المالية (ISIN  AEE01081T004).

وسيتم إشعار المستثمرين الذين اكتتبوا ضمن شريحة الأفراد في دولة الإمارات بنتائج التخصيص النهائي للأسهم عبر رسائل نصية قصيرة بتاريخ 29 يونيو 2022.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير.. أبرز الرابحين والخاسرين بأسواق الأسهم الإماراتية خلال أسبوع