TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. إعلان سعر الطرح النهائي لأسهم مجموعة "تيكوم" الإماراتية

اليوم.. إعلان سعر الطرح النهائي لأسهم مجموعة "تيكوم" الإماراتية
سوق دبي المالي

مالك سلامة – مباشر: يشهد اليوم الاثنين موعد إعلان السعر النهائي لأسهم مجموعة "تيكوم", حيث انتهى الاكتتاب العام الأولي للمستثمرين المحترفين يوم الجمعة الماضية التي تم تخصيص 562.5 مليون سهم لها.

وبدأ فتح باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي العالمي يوم 16 يونيو/ الجاري لمجموعة "تيكوم"؛ لنحو 625 مليون سهم عادي تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة؛ وذلك لإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالي.

وتم تحديد النطاق السعري الخاص بالطرح بين 2.46 إلى 2.67 درهم للسهم الواحد؛ ما يجعل القيمة السوقية للمجموعة تتراوح بين 12.3 مليار درهم (3.4 مليار دولار)، و13.4 مليار درهم (3.6 مليار دولار).

ومن المتوقع إتمام عملية الطرح العالمي وإدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي "الإدراج" في 5 يوليو/تموز 2022، وذلك بناءً على أحوال السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على الإدراج.

وعُيّنت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وغولدمان ساكس إنترناشونال، ومورغان ستانلي وشركاه إنترناشيونال بي إل سي، ويو بي إس إيه جي فرع لندن كمنسقين عالميين مشتركين وكمديري السجل المشتركين.

كما عُيّن بنك الإمارات دبي الوطني كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، إضافة إلى كل من مصرف أبوظبي الإسلامي، ومصرف عجمان، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي كبنوك تلقي الاكتتاب.

وتعتزم "تيكوم" اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، حيث ستقوم بدفع توزيعات أرباح نقدية بعد الطرح العالمي، وذلك في شهري أكتوبر وأبريل من كل عام، بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وتتوقع "تيكوم" توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدى السنوات الثلاث المقبلة حتى أكتوبر 2025. وتعتمد قدرة الشركة على توزيع الأرباح النقدية على عدد من العوامل، بما فيها توافر الاحتياطيات القابلة للتوزيع وخطط النفقات الرأسمالية، وظروف السوق.

ووقعت "تيكوم" 16 يونيو اتفاقيات استثمار أساسي مع "صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي" و"شمال القابضة"، اللذين التزما باستثمار 283.75 مليون درهم في الطرح العام للمجموعة.

وستخضع الأسهم المملوكة لكل المستثمرين الأساسيين لفترة حظر تداول مدتها 180 يوماً، عقب إدراج المجموعة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير.. أبرز الرابحين والخاسرين بأسواق الأسهم الإماراتية خلال أسبوع