TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير قطاع الأعمال: افتتاح 6 أفرع لـ "جسور" خارج مصر.. الأسبوع المقبل

وزير قطاع الأعمال: افتتاح 6 أفرع لـ "جسور" خارج مصر.. الأسبوع المقبل
وزير قطاع الأعمال: افتتاح 6 أفرع لـ "جسور" خارج مصر.. الأسبوع المقبل

 

القاهرة- مباشر: قال وزير قطاع الأعمال في مصر هشام توفيق، إنه سيتم افتتاح أول 6 فروع لشركة جسور خلال الأسبوع المقبل، في الصين ودبي والسودان وفرنسا وغانا والكاميرون.

وأضاف توفيق خلال الملتقى العقاري الثاني الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين أن كل فرع سيخدم المنطقة الإقليمية المحيطة بها لتكون مركز للتسويق للمنتجات المصرية في هذه المناطق، لخدمة الصادرات الوطنية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، اليوم الأحد.

وأوضح أن شركة جسور هدفها تعزيز التجارة الخارجية لمصر، وتمكين صغار المنتجين من تصدير منتجاتهم، من خلال تقديم خدمات الترويج والوساطة إلى جانب توفير خدمات النقل واللوجستيات والخدمات التأمينية والمالية.

وتابع أن هناك 7 فنادق سيتم طرح من 20% إلى 30% للاستثمار، وبناء عليه يحصل المستثمر على مقاعد في مجلس الإدارة بالإضافة إلى مشاركتنا في الإدارة العامة في الشركة وليس إدارة الفنادق، لأنها تقع تحت إدارة شركات فنادق دولية.

واستطرد بأن أبرز هذه الفنادق هي كتراكت في أسوان، سيسل في الإسكندرية، GW mariot بالزمالك، مينا هاوس في الهرم.

وذكر أن هناك فرصا استثمارية مطروحة للشراكة مع القطاع الخاص، بينها نحو 14 مشروعا للإنتاج الزراعي والحيواني بمزرعة شركة جنوب الوادي في توشكى التي تضم أيضا محجرا بيطريا وأحد أكبر المجازر الآلية في مصر.

وأعلن أن العام المقبل سيشهد طرح أول سيارتين كهربائيتين من إنتاج مصري، مؤكدا على وجود فرص استثمارية عديدة في قطاعات الصناعات المغذية للسيارات الكهربائية، وفرص للتعاون المشترك.

من جانبه صرح نائب وزير الاسكان المهندس خالد عباس بأنه من المستهدف أن يبلغ حجم الاستثمارات التى تم ضخها من خلال المجتمعات العمرانية بنهاية العام المالي الحالي نحو 150 مليار جنيه، لافتا الى أنه تم ضخ نحو 135 مليار جنيه بنهاية العام الماضي

وأشار إلى أن مصر شهدت منذ عام 2014 نهضة عمرانية كبيرة تلبي احتياجات الزيادة السكانية والتى تقدر بنحو 2.5 مليون فرد سنويا والتى تعد أكبر تحدي للحكومة لتوفير كافة الخدمات وتحقيق معدلات نمو وفي نفس الوقت فرصة للمستثمرين والمطورين لاقامة مشروعات في كافة المجالات تلبي احتياجات السكان.

وأضاف عباس أنه تم وضع استراتيجية للتنمية العمرانية 2052 وضعت في تقديراتها وصول عدد السكان الى 180 مليون مواطن في أسوء الحالات وإلى 160 مليون مواطن في حالة نجاح جهود الدولة في مواجهة الزيادة السكانية

وأشار إلى أن المخطط تم دراسته مع جميع الجهات والوزرات ويتضمن انشاء 40 مدينة جديدة منوها بأنه خلال 6 سنوات صدور قرارات جهورية بانشاء 14 مدينة جديدة وهناك مدينتين قريبا ليصبح اجمالي المدن الجديدة نحو 43 مدينة جديدة في كافة انحاء الجمهورية.

وأوضح عباس أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت خلال 8 سنوات بتنفيذ 800 ألف وحدة سكنية كإسكان اجتماعي تخدم ما يقرب من 3 ملايين مواطن شاملة كافة الخدمات والمرافق

وفيما يتعلق بمشروعات المرافق والمياه والصرف الصحي أوضح عباس أنه تم يتم انتاج نحو ما يقرب من 32 مليون متر مكعب يوميا منها نحو 1.4 مليون متر مكعب مياه تحليه ونستهدف خلال 10 سنوات زيادتها الى 6 ملايين متر مكعب لمواكبة كل حجم النهضة العمرانية.