تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر واليابان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الصادرات الزراعية والاستزراع السمكي

مصر واليابان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الصادرات الزراعية والاستزراع السمكي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري مع أوكا هيروشي سفير اليابان الجديد بالقاهرة، آفاق التعاون في مجال الصادرات الزراعية وخاصة سرعة إنهاء إجراءات تصدير العنب المصري إلى اليابان بعد نجاح تصدير الموالح، وكذلك التعاون في مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكي وتطوير نظم وأساليب الري.

‏وتناول اللقاء أيضاً التعاون في مجال بناء القدرات من خلال مركز الاقصر التنسيقي وتدريب الأشقاء الأفارقة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وفقاً لبيان صحفي.

‏وبحثا أيضاً التعاون المصري الياباني في مجال الميكنة الزراعية وإمكانية الاستفادة من الخبرة اليابانية الكبيرة في ذلك وكذلك استكمال المرحلة الثانية من مشروع الزراعة من أجل التسويق ISMAP وأيضاً التعاون في مجال التغيرات المناخية والمساهمة في دعم بعض المبادرات التي ستتقدم بها الزراعة خلال قمة المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

‏من ناحيته، أعرب هيروشي تطلعه بتعميق آفاق التعاون بين البلدين خاصة في ظل العلاقات الطيبة التي تربط بين القيادة السياسية في اليابان ومصر، مؤكداً أهمية القضايا التي طرحها وزير الزراعة والعمل سوياً على إنجازها في القريب العاجل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير التموين المصري: استلام ما يقرب من 4 ملايين طن قمح محلي حتى الآن

بالتخفيضات.. أماكن بيع الخراف الحية بمحافظات مصر

البيئة المصرية: استمرار جهود ربط محطات الكهرباء بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات

"تنمية المشروعات": ضخ 40 مليار جنيه تمويلات خلال 8 سنوات