TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تدعو للمشاركة في استبيان إنشاء منصة جديدة

"أسواق المال" الكويتية تدعو للمشاركة في استبيان إنشاء منصة جديدة
مقر هيئة أسواق المال في الكويت

الكويت - مباشرقامت هيئة أسواق المال الكويتية بإطلاق دعوة للمشاركة في استبيان إنشاء منصة متخصصة لإدراج وتداول أسهم شركات النمو الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي اليوم الأحد، إنها قامت بدراسة استحداث سوق مال جاذب لتمويل مثل هذه الشركات بما يعزز نمو قطاع الأعمال وفق أفضل الممارسات العالمية؛ ليعتبر بذلك خياراً إضافياً داعماً لهذه الشركات، وفي نفس الوقت خيار استثماري مستحدث متوفر للمستثمرين وفق معايير مناسبة من الشفافية.

وقد استطلعت الهيئة آراء بعض المختصين في هذا المجال، وعقدت اجتماعات مع بعض أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي شهدت نمواً ملحوظاً في أنشطتها، واجتمعت كذلك مع بعض شركات رأس مال المغامر؛ للوقوف على آرائهم وملاحظاتهم لجدوى إنشاء بورصة لهذه الشركات والجوانب التي يجب مراعاتها من الناحية العملية.

وتم مناقشة تصور الهيئة المتعلق بإنشاء بورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة وعرض فكرة موجزة عن المتطلبات المتوقع فرضها للإدراج في هذا السوق، واستطلاع الجهات حول عوامل محددة لتنظيم هذه البورصة.

 كما تم مناقشة إمكانية وضع بعض المعايير للمستثمرين المؤهلين الذين يحق لهم التداول في هذا السوق لما ينطوي عليه مثل هذا النوع من الاستثمارات من مخاطر.

كما قامت الهيئة مؤخراً بالتنسيق مع شركة بورصة الكويت لبحث رؤيتهم في العمل نحو إنجاز هذا المشروع والتخطيط للخطوات القادمة في ضوء ما تسفر عنه نتائج الاستطلاعات التي تقوم بها الفرق المعنية بشكل مستمر.

وحرصاً على إشراك شريحة أكبر من الجهات ذات العلاقة، قامت الهيئة بنشر استبيان تدعو من خلاله جميع المختصين والمهتمين في هذا المجال لإبداء آرائهم وتصورهم بشأن استحداث منصة لإدراج وتداول الشركات الصغيرة والمتوسطة، وما قد تضيفه لتلك الشركات وللسوق بشكل عام، وبحث الحوافز المقترحة لإدراج تلك الشركات عند إنشاء المنصة المختصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك من خلال مشاركتكم لنا في الاستبيان الخاص بإنشاء واستحداث منصة تداول مختصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في دولة الكويت؛ وذلك من خلال الرابط (https://www.cma.gov.kw/ar/web/cma/market-regulation)، على أن يكون آخر يوم للمشاركة في الاستبيان هو يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"موديز": الوضع الائتماني للكويت يعتمد على احتياطياتها المالية الضخمة

"ألافكو" تعقب على خبر استحواذ "ماكواري" الأسترالية