تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. أبرز الرابحين والخاسرين بأسواق الأسهم الإماراتية خلال أسبوع

تقرير.. أبرز الرابحين والخاسرين بأسواق الأسهم الإماراتية خلال أسبوع
سوق دبي المالي

مالك سلامة – مباشر: تباين أداء أسهم الشركات المدرجة بأسواق الإمارات بين الأرباح والخسائر منذ بداية الأسبوع الماضي، وسط مخاوف استمرار الفيدرالي الأمريكي بزيادة أسعار الفائدة، والمضي في التطوير المالي لأداء البورصات المحلية.

وبحسب البيانات المتوفرة لدى أسواق المال الإماراتية يرصد "معلومات مباشر" الأسهم التي ربحت أو واجهت خسائر خلال تداولات الأسبوع الماضي المنتهي بجلسة 24 يونيو/حزيران 2022.

وتصدر سهم مجموعة "أرام" قائمة أبرز الرابحين بنسبة 9.26 بالمائة، وسجلت خسائر قدرها 588.4 ألف درهم بنهاية الربع الأول 2022، مقارنة بأرباح بلغت 1.3 مليون درهم.

وانخفضت إيرادات الشركة بنسبة 4% مقارنة مع إيرادات نفس الفترة من العام السابق، وتسجيل خسائر غير محققة من استثمارات مصنفة بالقيمة العادلة قدرها 86.2 ألف درهم مقابل أرباح غير محققة قدرها 38.4 ألف درهم خلال الربع الأول 2021.

ويليه سهم ألفاظبي القابضة بنسبة ارتفاع بلغت 1.22 بالمائة، وأعلنت عن قرار الاستثمار في شركة "سبيس إكس" من خلال شركتها التابعة "ألفاظبي بارتنرز القابضة" بقيمة 25 مليون دولار (91 مليون درهم).

وارتفع سهم مجموعة أغذية بنسبة 0.42 بالمائة، خلال الأسبوع الماضي، ويشار إلى أن مجلس إدارة "أغذية" وافق خلال اجتماعه الذي عقد أمس، على توسيع أعمال المجموعة في المملكة السعودية، وذلك من خلال استثمار نحو 90 مليون درهم لتشييد منشأة صناعية جديدة للنبيل للصناعات الغذائية، إحدى العلامات التجارية التابعة لمجموعة "أغذية" في مجال إنتاج البروتين بمدينة جدة.

أما عن الأسهم التي واجهت خسائر ملحوظة، جاء على رأسها سهم الاتحاد العقارية بنسبة تراجع بلغت 11.6 بالمائة.

ووافق مجلس إدارة الشركة على تعيين "سيف بن عبدالعزيز بن يعقوب السركال" عضواً جديداً في المجلس ليحل محل العضو المستقيل.

ويليه سهم "الجرافات البحرية" بنسبة انخفاض 11.02 بالمائة، وأبرمت "موانئ أبوظبي" اتفاقية مع "الجرافات البحرية الوطنية" لتأسيس شركة جديدة دولية تتولى خدمة المساحات البحرية والبرية ودعم الإنشاءات البحرية في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى العديد من الأسواق العالمية.

وتراجع سهم الدار العقارية بنسبة 9.21 بالمائة، وأعلنت الشركة تعزيز استثماراتها في صناديق التكنولوجيا العقارية العالمية من خلال عقد شراكة مع "تارونجا فنتشرز"– وهو صندوق لاستثمارات التكنولوجيا العقارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويشكل هذا الاستثمار جزءاً من استراتيجية الابتكار الأوسع للشركة ودعمها للتوسع في اعتماد الحلول التكنولوجية المبتكرة في قطاع العقارات.

وخلال الأسبوع الماضي هبط سهم رأس الخيمة العقارية 8.21 بالمائة. وأعلنت الشركة عن إطلاق مشروع "باي ريزيدنس سنترال ون"، السكني متعدد الاستخدامات في جزيرة الحياة بميناء العرب في رأس الخيمة، باستثمارات تبلغ 400 مليون درهم.

وانخفض سهم إعمار العقارية بنسبة 5.68 بالمائة، وثبتت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، تصنيف شركة "إعمار العقارية" على المدى الطويل عند "Baa3".

 كما ثبتت التصنيف نفسه لثلاثة صكوك ممتازة غير مؤمّنة تابعة للشركة يُستحق سدادها في أعوام 2026، 2029 و2031، على التوالي.

كما تراجع سهم ديار للتطوير 5.38 بالمائة، التي أعلنت مؤخراً عن إطلاق مشروع "تريا" أول أبراجها السكنية في واحة دبي للسيليكون، بقيمة تتجاوز 650 مليون درهم.

وشهد الأسبوع السابق انخفاض سهم دانة غاز بنسبة 4.67 بالمائة، وأعلنت بالأسبوع الماضي عن سقوط قذيفة صاروخية صغيرة ظهر أمس داخل منطقة امتياز خورمور في إقليم كردستان العراق.

 وأكدت عدم حدوث أي أضرار نتيجة لذلك، واستمرار العمليات الإنتاجية على نحو طبيعي دون انقطاع.

وتراجع سهم مجموعة جي إف إتش بنسبة 4.47 بالمائة، وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 19 بالمائة خلال الربع الأول 2022.

وبلغت أرباح الشركة 19.11 مليون دولار بنهاية الربع الأول 2022، مقارنة بأرباح قدرها 16.12 مليون دولار تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من الربع الأول 2021.

 وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول منخفضاً بنسبة 4.16 بالمائة، وأعلن مؤخراً عن افتتاح فرعه الجديد في سوق أبوظبي العالمي، وذلك عقب حصوله على الترخيص اللازم من سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي.

وجاء سهم بنك الإمارات دبي الوطني أقل الخاسرين خلال هذا الأسبوع بنسبة 4.06 بالمائة، وأفاد البنك بنهاية شهر مايو/آيار 2022 بأن ارتفاع أسعار النفط العالمية قد ساعدت المملكة العربية السعودية على تحقيق فائض في الموازنة العامة للربع الأول من العام المالي الجاري.

للتداول والاستثمار فى بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير.. تحويل معرض "إكسبو دبي" إلى مدينة يتصدر الأحداث الأسبوعية بالإمارات