TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. تحويل معرض "إكسبو دبي" إلى مدينة يتصدر الأحداث الأسبوعية بالإمارات

تقرير.. تحويل معرض "إكسبو دبي" إلى مدينة يتصدر الأحداث الأسبوعية بالإمارات
علم دولة الإمارات

مالك سلامة – مباشر: شهدت دولة الإمارات العديد من الأحداث الاقتصادية، ليتصدر إعلان دبي عن تحويل موقع معرض إكسبو إلى مدينة، أهم الأحداث الاقتصادية خلال الأسبوع الماضي.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع السابق.

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الاثنين الماضي، عن افتتاح "مدينة إكسبو دبي"، الوجهة الجديدة في إمارة دبي للإقامة، والأعمال، والتعليم، والابتكار، والنموذج الأحدث لمدن المستقبل، مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2022 المقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد في سلسلة من التغريدات عن الخطط المستقبلية لموقع معرض إكسبو 2020 دبي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "بعد النجاح التاريخي لمعرض إكسبو دبي ٢٠٢٠ … الذي زاره أكثر من ٢٤ مليون زائر .. والذي شكل بصمة في تاريخ معارض إكسبو عبر ١٧٠ عاماً .. نعلن اليوم عن تحويل موقع المعرض إلى مدينة إكسبو دبي .. مدينة تمثل أجمل طموحات دبي".

وأنشأت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية لجنة للنظر في منازعات العمل الجماعية المتعلقة بالحقوق المالية المترتبة للعمال الذين يزيد عددهم على 50 عاملاً والتي يتعذر تسويتها ودياً.

وحددت بيانات أنظمة، قائمة القطاعات المستهدفة بالتوطين، ضمّت 11 نشاطاً اقتصادياً تم استهدافها بالتوطين في الدولة، خلال الأشهر السبعة الأخيرة.

وأعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بدء شركة نواة للطاقة التابعة لها تحميل حزم الوقود النووي في ثالث محطات براكة للطاقة النووية السلمية، وفق كافة المتطلبات الرقابية المحلية وأعلى المعايير العالمية.

وانطلقت أعمال منتدى "اصنع في الإمارات: استثمار.. شراكة.. نمو"، في أبوظبي وهو المنتدى الأول من نوعه، والذي يعد من مبادرات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

وطرح سوق أبوظبي للأوراق المالية، عقوداً مستقبلية على مؤشر فوتسي سوق أبوظبي "فاداكس 15" للتداول في سوق المشتقات المالية الخاصة به.

وأوضحت بورصة أبوظبي أن العقود المستقبلية القائمة على "فاداكس 15"، هي عقود تتم تسويتها نقداً، وستعتمد نفس سعر الأداء المعياري للمؤشر، مشيرةً إلى أن العقد المستقبلي للمؤشر يساوي درهماً إماراتياً واحداً لمؤشر "فاداكس 15".

وأطلقت "إي أند" e& المعروفة سابقاً باسم مجموعة "اتصالات" الهوية المؤسسية المحدّثة لاتصالات الإمارات تحت العلامة التجارية اتصالات من إي أند، انسجاماً مع مكانة المجموعة وهوية "إي أند" التي أطلقتها مؤخراً في سياق تحولها إلى مجموعة عالمية في مجال الاستثمار التكنولوجي تعمل على تمكين المجتمعات رقمياً.

وألغت دولة الإمارات القيود الخاصة بفيروس كورونا المستجد على المسافرين إلى لبنان.

ويتعين على جميع المسافرين باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً إجراء اختبار PCR، في مختبر معتمد قبل 48 ساعة على الأكثر بين وقت أخذ العينة والصعود إلى الطائرة.

وأعلنت وزارة المالية الإماراتية، عن عزمها طرح حزمة السندات السيادية ثنائية الشرائح والمقومة بالدولار الأمريكي للاكتتاب.

وستتضمن حزمة السندات شريحة متوسطة الأجل مدتها 10 أعوام، وشريحة سندات "فورموزا" ثنائية الإدراج مدتها 30 عاماً.

كما أعلنت وزارة المالية الإماراتية، إغلاق طرحها لحزمة السندات السيادية ثنائية الشرائح والمقومة بالدولار الأمريكي بنجاح كبير.

ووصلت القيمة الإجمالية للسندات إلى 3 مليارات دولار، وشهد الاكتتاب تضاعف القيمة الإجمالية عن المستهدف الأساسي وهو 1.5 مليار دولار، وزيادة طلبات شراء عن قيمة الاكتتاب بـ 15 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بوتين: روسيا مستعدة لتزويد الأسواق العالمية بـ 50 مليون طن حبوب هذا العام