تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لافارج مصر للأسمنت تتطلع لزيادة مساهمة الطاقة البديلة لنحو 50% بمصنعها

لافارج مصر للأسمنت تتطلع لزيادة مساهمة الطاقة البديلة لنحو 50% بمصنعها
أرشيفية

لافارج مصر للأسمنت: نعمل على ابتكار منتجات جديدة توجه للأسواق الأوروبية

أحمد علام - مباشر: قال أحمد عبده رئيس قطاع التسويق والمبيعات في لافارج مصر للأسمنت، عضو مجموعة هولسيم العالمية، إن المجموعة تهدف إلى زيادة مساهمة الطاقة البديلة لنحو 50% من مزيج الطاقة بحلول عام 2025.

وأوضح عبده، في تصريحات خاصة لـ"معلومات مباشر"، أن الطاقة البديلة تسهم بنحو 22% حالياً من مزيج الطاقة المستخدم بالمصنع.

وقال رئيس قطاع التسويق والمبيعات، إن لافارج مصر للأسمنت تهدف إلى التحول للربحية في 2024.

وعانى قطاع الأسمنت في مصر خلال السنوات القليلة الماضية من ارتفاع أسعار الطاقة وانخفاض الطلب وتخمة المخزون، إلى أن تدخل جهاز حماية المنافسة في مصر ووافق العام الماضي على طلب 23 شركة مصنعة للأسمنت بتخفيض الطاقة الإنتاجية بشكل مؤقت لمدة عام، محددة خط أساس عند 10.69%، وهو ما عمل على حدوث انفراج بعض الشيء للشركات بالسوق، ومع انتهاء المهلة يطالب منتجو الأسمنت بمد القرار مرة أخرى.

وأشار إلى أن لافارج مصر للأسمنت، طالبت بتجديد قرار جهاز حماية المنافسة المصري بتخفيض الطاقة الإنتاجية للمنتجين لمدة عامين.

وتابع أحمد عبده:" لافارج مصر للأسمنت تستهدف زيادة مبيعاتها خلال 2022 بنحو 10% إلى 6.8 مليون طن ارتفاعاً من 6.2 مليون طن في 2021".

وأضاف حالياً لافارج مصر للأسمنت، تصدر لأسواق شرق وغرب أفريقيا.، حالياً نعمل على ابتكار منتجات جديدة توجه للأسواق الأوروبية.

وأشار إلى أن لافارج مصر للأسمنت تستهدف تحقيق مبيعات تصدير بنحو 300 ألف طن في 2022 وهو تقريبا نفس معدلات التصدير المحققة خلال 2021، رغم وجود العديد من المعوقات بأسواق التصدير.

وأضاف أن دول "السعودية والإمارات وتركيا" تمتلك ميزات تنافسية عن مصر فيما يتعلق بسوق تصدير الأسمنت نظرا لاتفاع تكلفة الإنتاج في السوق المصري.. طالبنا مجلس الوزراء بالموافقة باستخدام الغاز الطبيعي بديلاً عن الفحم نظرا لارتفاع اسعاره من 60 دولاراً للطن إلى 300 دولار لطن الفحم وهو ما يؤثر سلبا على تكلفة إنتاج طن الأسمنت.

وأضاف أن صرف حوافز التصدير في مصر متأخر جداً وهو ما يؤثر سلبيا على الشركات المصدرة، موضحا أن حل تلك المعوقات يسهم في مضاعفة صادراتنا بنحو 3 أضعاف لنصل إلى مبيعات تصدير 800 ألف..قطاع الأسمنت المصري صدر نحو 8 ملايين طن، تبعاً لرئيس قطاع التسويق والمبيعات في لافارج مصر للأسمنت.

وقال أحمد عبده، إن تحريك سعر الصرف أثر على القدرة الشرائية للمستهلك، مشيراً إلى أن شهادات الـ18% نظراً لجاذبيتها الاستثمارية أثرت سلباً على قطاع العقارات.

وطرحت شركة لافارج مصر أحدث منتجاتها و هو منتج "شطبنا" لأول مرة في السوق المصري، وذلك بهدف تعزيز الاستدامة البيئية.

وقال أحمد عبده، إن منتج شطبنا يعد مناسباً لحلول التشطيب، حيث يوفر بصمة كربونية أقل بنسبة 40% من الأسمنت التقليدي في مصر دون التأثير على الأداء، كما يهدف إلى تعزيز الاستدامة البيئية.

ويستحوذ سوق التشطيبات على نحو 30% بما يعادل 15 مليون طن من حجم استهلاك الأسمنت في السوق المصري والمقدر بنحو 50 مليون طن، تبعاً لرئيس قطاع التسويق والمبيعات في لافارج مصر للأسمنت.

وفي 2015 تأسست لافارݘ مصر، التابعة لمجموعة لافارݘ هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء؛ من خلال مصنعها المتواجد في العين السخنة بمحافظة السويس.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزيرة التخطيط المصرية تدعو لتركيز الأفكار الشابة على الابتكارات الخضراء

"ألستوم" الفرنسية تقدم العرض المالي لمشروع الخط السادس للمترو بمصر.. نهاية يوليو

السيسي وأمير قطر يتفقان على تطوير التعاون بمجالات أبرزها الطاقة والزراعة

مدير مشروع رواد 2030: ملتقى الشركات الناشئة فرصة ذهبية للشباب في مصر

مصر والبنك الدولى يناقشان مستجدات برنامج تنمية الصعيد

محمود محيي الدين: الآثار الناتجة عن أزمة التغير المناخي لا تقل خطورتها عن كورونا