TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة: السعودية وجهة عالمية للمستثمرين في قطاع التعدين

وزير الصناعة: السعودية وجهة عالمية للمستثمرين في قطاع التعدين
وزير الصناعة: السعودية وجهة عالمية للمستثمرين في قطاع التعدين

 

الرياض- مباشر: أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، أن المملكة العربية السعودية وصلت إلى مرحلة من النضج التنظيمي عبر نظام الاستثمار التعديني والبنية التحتية الرصينة التي تجعل المملكة وجهة عالمية للمستثمرين في قطاع التعدين.

جاء ذلك خلال لقائه عددًا من المستثمرين في المملكة المتحدة، ضمن زيارة أجراها على رأس وفد ضم رؤساء قطاعات منظومة الصناعة والتعدين، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

والتقى الوزير السعودي خلال زيارته بوزير الدولة البريطاني لشؤون الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية كواسي كوارتنج؛ لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين.

كما التقى الخريف، بوزير الصناعة البريطاني في وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية لي راولي، ووزيرة الدولة للبيئة والأغذية والشؤون الريفية فيكتوريا برنتيس، ووكيلة الوزارة للابتكار الزراعي والتكيف مع المناخ جو تشرتشل، كما زار البرلمان البريطاني في قصر وستمنستر، ومتحف التاريخ الطبيعي في لندن يرافقه وزير الصناعة البريطاني، تلتها زيارة لبورصة لندن للمعادن.

وأكد خلال لقائه عددًا من مسؤولي الشركات الكبرى والمستثمرين البريطانيين في لندن على أهمية تعزيز التواصل مع المملكة؛ للتعرف على الفرص النوعية في قطاعي الصناعة والتعدين، وتجديد الدعوة لمؤتمر التعدين الدولي الذي يُعقد في مدينة الرياض سنويًا.

 

ترشيحات

تحليل.. هل الأسهم العربية تحمل فرص استثمارية رغم تحدبات الركود المحتمل؟

"الشورى" السعودي يناقش تقارير الحج والعمرة والاستثمار الأسبوع المقبل