تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الري يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في الإسكندرية

وزير الري يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في الإسكندرية
جانب من الجولة التفقدية

 

القاهرة- مباشر: تفقد محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، مشروعات الري الجاري تنفيذها في محافظة الإسكندرية.

والتقى الوزير بمحافظ الإسكندرية محمد الشريف، وتم خلال اللقاء مناقشة موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة، والانتهاء من تنفيذها فى موعدها المحدد طبقاً للبرنامج الزمني، بحسب بيان الوزارة، اليوم الجمعة.

وقام "عبد العاطى" يرافقه الشريف بتفقد محطة (1) على المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي بغرب الدلتا لمحطة معالجة المياه بالحمام والواقعة علي مصرف العموم، بقدرة رفع 6 متر وبنسبة إنجاز حالياً تصل إلى 36  بالمائة، حيث تم الانتهاء من حوض الطرد، وجاري العمل في حوض المص وعنبر الطلمبات وتحويلة مصرف العموم امام المحطة.

كما ترأس عبد العاطى والشريف اجتماعا مع مسؤولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة البترول وجهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع المسار الناقل، كما تمت متابعة أعمال تطوير بحيرتي مريوط ووادي مريوط استعدادا لموسم الامطار القادم.

وصرح عبد العاطى بأنه تم نهو 33 بالمائة من أعمال مشروع المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي بغرب الدلتا لمحطة معالجة المياه بالحمام، حيث تم الانتهاء من تنفيذ محطات الرفع بنسب تتراوح بين (35 – 50) بالمائة من المستهدف ، ونهو مسار القناة المفتوحة بنسبة تنفيذ 28 بالمائة ، ونهو مسار المواسير بنسبة 48 بالمائة.

وأوضح الوزير أن هذا المشروع يهدف لاستصلاح مساحات جديدة من الأراضي الزراعية بمنطقة غرب الدلتا اعتماداً على مياه الصرف الزراعي المعالجة، حيث تم تحويل مياه الصرف ذات الملوحة العالية والتي تعانى من التلوث من مشكلة لفرصة للتنمية وتقليل عجز المياه من خلال إعادة استخدام المياه المعالجة، وأنه باستكمال مشروع محطة الحمام فإن مصر ستصبح أعلي دولة في العالم في إعادة استخدام ومعالجة المياه.

وأشار إلى أن معالجة مياه الصرف الزراعى تهدف لتحسين نوعية المياه والوضع البيئى بالبحر المتوسط.

 

ترشيحات

"مباحثات لتعزيز العلاقات".. الرئاسة تكشف تفاصيل زيارة الأمير تميم إلى مصر

مصر وكوت ديفوار تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال التنمية الزراعية