TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يقر التأشيرة الإلكترونية لمواطني 49 دولة.. بداية من 10 يوليو

المغرب يقر التأشيرة الإلكترونية لمواطني 49 دولة.. بداية من 10 يوليو
صورة تعبيرية

مباشر: أوضح مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، اليوم الخميس، أن الحكومة أقرت اعتماد التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة، وذلك ابتداء من 10 يوليو المقبل.

وقال بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إنه "وبتعليمات ملكية سامية ومن أجل مواكبة القطاع السياحي وتوفير كل إمكانيات نجاح الموسم السياحي الحالي، تم إقرار التأشيرة الإلكترونية للدخول للدولة لفائدة مواطني 49 دولة وذلك ابتداء من 10 يوليو المقبل"، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد، أن هذا القرار يأتي لتسهيل حصول المواطنين الأجانب الراغبين في زيارة المملكة على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني، وكذا لمواجهة صعوبات التنقل إلى قنصليات المملكة بالخارج جراء تفشي جائحة كوفيد-19.

وبين بايتاس، أن هذه التأشيرة تستهدف مواطني 49 دولة وتهم ثلاث فئات من المواطنين الأجانب الخاضعين لنظام التأشيرة والمقيمين ببلدان الاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة وكندا و اليابان وأستراليا والمملكة المتحدة وسويسرا ونيوزلندا، والمواطنين الأجانب الخاضعين لنظام التأشيرة والحاملين لتأشيرة شنغن أو تأشيرات الولوج لكل من الولايات المتحدة، كندا، اليابان، أستراليا، المملكة المتحدة، إرلندا، ونيوزلندا، وكذا مواطني إسرائيل وتايلند. 

وتتراوح مدة صلاحية هذه التأشيرة الإلكترونية، التي سيمكن الحصول عليها عبر منصة رقمية سيتم إطلاقها لهذه الغاية في ظرف 24 ساعة في الحالات المستعجلة أو 72 ساعة في الظروف العادية، بين 30 يوما و6 أشهر.