TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارية" تشتري أراضي سكنية بـ142 مليون ريال غير شاملة الضريبة

"العقارية" تشتري أراضي سكنية بـ142 مليون ريال غير شاملة الضريبة
الشركة العقارية السعودية
العقارية
4020
74.45% 20.76 8.86

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة العقارية السعودية "العقارية" اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية شراء أراضي مشروطة بهدف التطوير مع شركة روشن العقارية ضمن الحزمة كاف 1 و2 من المخطط الرئيسي لحي سدرة بقيمة 142 مليون ريال غير شاملة قيمة ضريبة التصرفات العقارية.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية" أن شروط الاتفاقية تشمل تطوير أراضي سكنية بعدد 155 قطعة بمساحة إجمالية 44.368 ألف متر مربع ضمن الحزمة كاف1،2 من المخطط الرئيسي لحي سدرة، وفقاً للأحكام الواردة في النظام الأساسي الخاص للمخطط الرئيسي للحي.

وبينت الشركة أن طريقة تمويل الصفقة سيكون من خلال موارد الشركة المالية ومن خلال برنامج وافي للبيع على الخارطة.

وأضافت الشركة أنه تم الدخول في هذه الصفقة للاستفادة من موقع وخصائص المخطط الرئيسي لحي سدرة بمدينة الرياض، حيث تهدف العقارية إلى تطوير القطع السكنية بالكامل لتوفير فلل سكنية متنوعة المساحات.

وقالت الشركة إن هذه الصفقة ستساهم في زيادة أرباح الشركة الناجمة عن عمليات التطوير والبيع على المدى المتوسط (من 2 الى 3 سنوات مبينة أن صندوق الاستثمارات العامة يعتبر طرف ذات علاقة بالصفقة.

وأوضحت الشركة أن الاتفاقية تشمل  البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة.

وأضافت الشركة أن شركة روشن تعبتر إحدي شركات صندوق الإستثمارات العامة وهي شركة وطنية متخصصة في تطوير مجتمعات سكنية حديثة بأفضل المعايير المطبقة في قطاع الإسكان

ترشيحات:

العقارية السعودية تعلن نتائج الطرح المتبقي وتخصيص أسهم حقوق الأولوية

"العقارية" تعيد جدولة للقرض القائم مع "الأهلي" بـ2.1 مليار ريال

العقارية السعودية تعلن نتائج تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة