تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للمقيّمين: 94 ألف عملية تقييم عقاري بالنصف الأول قيمتها 240 مليار ريال

السعودية للمقيّمين: 94 ألف عملية تقييم عقاري بالنصف الأول قيمتها 240 مليار ريال
أمين عام الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين "تقييم" فيصل المنديل

الرياض - مباشر: كشف أمين عام الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين المهندس فيصل المنديل عن عدد عمليات التقييم للأصول العقارية التي تمت خلال النصف الأول من العام الحالي 2022م؛ لأكثر من 94 ألف عملية تقييم، بقيمة إجمالية تتجاوز 240 ملياراً

جاء ذلك؛ وفقاً لبيان من "تقييم"، اليوم الخميس، خلال ملتقى التقييم العقاري بتنظيم من غرفة الرياض ممثلة باللجنة العقارية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين.

وتطرق المنديل خلال حديثه عن تعزيز جودة مهنة التقييم؛ لسعي الهيئة للقيام بأدوارها في تنظيم مهنة التقييم في المملكة والتطوير والاعتماد والرقابة والتوعية.

وأكد على أحد أهم أدوار الهيئة في تطوير مهنة التقييم ورفع مستوى العاملين فيها أخلاقياً ومهنياً وفنياً، وأشار المنديل إلى أن تعزيز جودة الإصدارات المهنية لعدد من الأدلة والمعايير والقواعد ساهم في زيادة موثوقية التقارير الصادرة، وارتفاع درجة جودة تقارير التقييم من 40% في عام 2020م إلى 88% في 2021م.

وشارك خلال الملتقى عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، ورئيس اللجنة الوطنية للتقييم في اتحاد الغرف السعودية حمد الشويعر، بالإضافة إلى المدير التنفيذي للشؤون القانونية والرقابة في تقييم عبدالعزيز المطلق، إلى جانب عدد من منشآت التقييم العقاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الملاحة الجوية السعودية توقع اتفاقيات تعاون بمجال أبراج المراقبة والصيانة

هيئة الاتصالات السعودية تطرح تنظيمات الشبكات غير الأرضية لاستطلاع الآراء

السعودية.. اتفاقية شراكة بين ديوان عام المحاسبة والمركز الوطني للموارد الحكومية