TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" تُدرج سندات بقيمة 8.25 مليار دولار في بورصة أبوظبي

"طاقة" تُدرج سندات بقيمة 8.25 مليار دولار في بورصة أبوظبي
سوق أبوظبي المالي
طاقة
TAQA
0.30% 3.33 0.01

أبوظبي ـ مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم عن الإدراج الثانوي للسندات الصادرة عن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" بقيمة 8.25 مليار دولار ضمن 9 شرائح تبلغ قيمتها الإجمالية 8.25 مليار دولار.

ويتراوح حجم إصدار هذه السندات بين 500 مليون دولار إلى 1.25 مليار دولار، بآجال إصدار تمتد من 7 سنوات إلى 30 سنة، بحسب بيان صحفي.

وتأتي هذه السندات بأسعار فائدة ثابتة تتراوح نسبتها بين 2% و6.5%، وستُوزع على المستثمرين مرتين في السنة، وتحمل هذه السندات تصنيفي AA- من وكالة فيتش وAa2 من وكالة "موديز".

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة": يسهم إدراج السندات في ضخّ المزيد من السيولة ضمن سوق الاستثمار المحلي والإقليمي وتعزيز سوق رأس المال المدين في أبوظبي.

وتابع: سوف يسهم توسيع نطاق الفرص الاستثمارية لتشمل أصحاب المصلحة في مختلف أنحاء الإمارة في تنمية أسواق رأس المال المحلية.

وأطلق الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 شراكة استراتيجية في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة".

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. الإمارات تُقر نظاماً جديداً لرفع توطين الوظائف ودعم العاطلين