تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية: تحويل "مينا هب" إلى شركة بنهاية عام 2022

الاتصالات السعودية: تحويل "مينا هب" إلى شركة بنهاية عام 2022
مجموعة الاتصالات السعودية "إس تي سي"
اس تي سي
7010
0.58% 103.80 0.60

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لوحدة النواقل والمشغلين لمجموعة الاتصالات السعودية stc محمد العبادي، إن الشركة تعتزم تحويل "مينا هب" إلى شركة بنهاية العام.

وأوضح العبادي، في مقابلة مع قناة "العربية"، أن إطلاق "مينا هب" كشركة قبل نهاية العام الجاري يستهدف تمكينها من عقد شراكات.

وأشار إلى أن "مينا هب" هي مبادرة لإنشاء مركز وطني إقليمي لتوطين المحتوى؛ بهدف خلق شراكات بين شركات الاتصالات وبين شركات المحتوى العالمية لتوطين المحتوى المرئي والألعاب الإلكترونية والحوسبة السحابية.

كما لفت إلى أن هذه المبادرة، تهدف إلى توفير احتياجات المملكة، وتغذية وتوفير احتياجات الدول المجاورة من المحتوى والبيانات، منوهاً إلى أن المبادرة امتداد لدور STC كممكن رقمي، خاصة أن "مينا هب" ستركز على البنية التحتية وتدعم دور المملكة في إنشاء مركز وطني لتوطين المحتوى، والذي سيعود بفوائد اقتصادية.

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة النواقل والمشغلين لمجموعة stc، إن هذه المبادرة لتوفير احتياجات المملكة، وتغذية وتوفير احتياجات الدول المجاورة من المحتوى والبيانات.

وأعلنت مجموعة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، في فبراير / شباط الماضي، عن إطلاق مبادرة إنشاء مركز رقمي رئيسي MEAN Hub لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثمار يصل إلى نحو مليار دولار، وذلك بالتعاون مع شركاء إقليميين ودوليين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا