TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة تعلن فتح الأسواق النيوزيلندية أمام جميع أصناف الموالح المصرية

الزراعة تعلن فتح الأسواق النيوزيلندية أمام جميع أصناف الموالح المصرية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، عن فتح سوق جديد لتصدير جميع أصناف الموالح المصرية إلى دولة نيوزيلندا، وذلك بعد نجاح فتح السوق أمام البرتقال منذ عامين.

وأكدت الزراعة في بيان صادر اليوم الخميس، أن ذلك جاء ذلك بعد مفاوضات كبيرة بين الحجر الزراعي في البلدين وزيارة وفد فني من الحجر الزراعي النيوزيلاندي للاطلاع على المنظومة التصديرية المصرية.

وأسفرت هذه المفاوضات -بحسب البيان- عن توقيع بروتوكول تصديري بين رئيس الحجر الزراعي المصري وسفير نيوزيلندا بالقاهرة في وجود وفد رفيع من الحجر الزراعي النيوزيلاندي من أجل فتح سوق جديد لجميع أصناف الموالح المصرية والبدء في تصديرها فوراً إلى نيوزيلندا.

يذكر أن نيوزيلندا من الدول التي تتمتع بنظام حجري قوي وتشترط مواصفات شديدة الصعوبة في استيراد السلع الغذائية وهو الأمر الذي يؤكد الجودة العالمية للمنتجات الزراعية المصرية والتي أصبحت تتمتع بسمعة جيدة على المستوى الدولي وعليها طلب متزايد من جميع دول العالم.

وتقوم مصر حالياً بتصدير أكثر من 350 سلعة زراعية لنحو 160 سوقاً خارجياً، وتحتل مصر المركز الأول عالمياً في صادرات البرتقال للعام الثالث على التوالي.

جدير بالذكر، أن مصر نجحت منذ عامين في فتح السوق النيوزيلاندي أما البرتقال المصري وتم تصدير العديد من الشحنات المطابقة للاشتراطات الحجرية إلى نيوزيلندا، ما ساهم في زيادة الثقة في الإجراءات الحجرية المتخذة من خلال المنظومة التصديرية المصرية تحت الإشراف الكامل للحجر الزراعي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الصحة المصرية تعلن تطعيم 1.1 مليون مواطن ضد كورونا بحملة طرق الأبواب

الوزراء المصري يقرر إنشاء لجنة عليا لدعم سياسة المنافسة والحياد التنافسي

مصر..توقيع بروتوكولات بدء تنفيذ مشروعات تطهير مصرف كيتشنر بتكلفة 79 مليون يورو

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع محافظ القاهرة تطوير قرية الفواخير بالفسطاط