تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انتهاء اكتتاب الأفراد في أسهم "تيكوم" الإماراتية

اليوم.. انتهاء اكتتاب الأفراد في أسهم "تيكوم" الإماراتية
سوق دبي المالي

مـالـك سـلامـة – مـباشر: يشهد اليوم الخميس انتهاء اكتتاب الأفراد في أسهم مجموعة "تيكوم" التابعة لـ"دبي القابضة"، حيث تم تخصيص لها 9% من أسهم الطرح ما يعادل 56.25 مليون سهم.

وبدأ فتح باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي العالمي يوم 16 يونيو/ الجاري لمجموعة "تيكوم"، لنحو 625 مليون سهم عادي تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة، وذلك لإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالي.

وتم تحديد النطاق السعري الخاص بالطرح بين 2.46 إلى 2.67 درهم للسهم الواحد، ما يجعل القيمة السوقية للمجموعة تتراوح بين 12.3 مليار درهم (3.4 مليار دولار) و13.4 مليار درهم (3.6 مليار دولار).

وينتهي اكتتاب الشريحة الثالثة (موظفو مجموعة دبي القابضة المؤهلون)، اليوم فيما يمتد اكتتاب الشريحة الثانية حتى نهاية يوم غد الجمعة 24 يونيو/حزيران 2022.

ومن المتوقع إتمام عملية الطرح العالمي وإدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي "الإدراج" في 5 يوليو/تموز 2022 وذلك بناءً على أحوال السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على الإدراج.

وعُيّنت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وغولدمان ساكس إنترناشونال، ومورغان ستانلي وشركاه إنترناشيونال بي إل سي، ويو بي إس إيه جي فرع لندن كمنسقين عالميين مشتركين وكمديري السجل المشتركين.

كما عُيّن بنك الإمارات دبي الوطني كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، إضافة إلى كل من مصرف أبوظبي الإسلامي، ومصرف عجمان، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي كبنوك تلقي الاكتتاب.

وتعتزم "تيكوم" اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية حيث ستقوم بدفع توزيعات أرباح نقدية بعد الطرح العالمي وذلك في شهري أكتوبر وأبريل من كل عام، بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وتتوقع "تيكوم" توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدى السنوات الثلاث المقبلة حتى أكتوبر 2025. وتعتمد قدرة الشركة على توزيع الأرباح النقدية على عدد من العوامل، بما فيها توافر الاحتياطيات القابلة للتوزيع وخطط النفقات الرأسمالية، وظروف السوق.

ووقعت "تيكوم" 16 يونيو اتفاقيات استثمار أساسي مع "صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي" و"شمال القابضة"، اللذين التزما باستثمار 283.75 مليون درهم في الطرح العام للمجموعة.

وستخضع الأسهم المملوكة لكل المستثمرين الأساسيين لفترة حظر تداول مدتها 180 يوماً، عقب إدراج المجموعة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

الفيدرالي: سنواصل رفع أسعار الفائدة لترويض التضخم