تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "المعمر" يوافقون على زيادة رأس المال لـ300 مليون ريال بمنح أسهم مجانية

مساهمو "المعمر" يوافقون على زيادة رأس المال لـ300 مليون ريال بمنح أسهم مجانية
المعمر لأنظمة المعلومات ( أم آي إس)
إم آي إس
7200
-1.83% 96.80 -1.80

الرياض - مباشر: وافق مساهمو شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم أي إس) خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم لمساهمي الشركة بنحو 50 مليون ريال بنسبة 20% بمعدل سهم واحد لكل 5 أسهم.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على موقع "تداول السعودية" أن زيادة رأس المال ستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 50 مليون ريال من الاحتياطي والأرباح المرحلة، على أن يصبح رأس المال بعد الزيادة نحو 300 مليون ريال مقابل 250 مليون ريال؛ ليرتفع عدد الأسهم من 25 مليون سهم ويصبح بعد الزيادة 30 مليون سهم.

وأوضحت الشركة أن التوصية بزيادة رأس المال تهدف إلى تعزيز موارد الشركة مما يسهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وأشارت الشركة أنه في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

كما وافقت الجمعية العمومية على تعديل المادة رقم 7 من نظام الشركة الأساس المتعلقة برأس المال، و المادة رقم 8 من نظام الشركة الأساس المتعلقة بالاكتتاب.
ورفضت الجمعية الموافقة على تعديل المادة رقم 3 من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـأغراض الشركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المعمر" توقع اتفاقية لإطلاق صندوق استثماري بمليار ريال لتمويل المشاريع الرقمية

"المعمر" ترسي مشروعاً مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي بـ169.3 مليون ريال

22 يونيو.. مساهمو "المعمر" يناقشون زيادة رأسمالها 20% بمنح أسهم مجانية