TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب بتسهيل الاستثمار في السندات والصكوك ومراجعة الشروط بالسوق الموازي

الشورى يطالب بتسهيل الاستثمار في السندات والصكوك ومراجعة الشروط بالسوق الموازي
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: طالب مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء عبر الاتصال المرئي، هيئة السوق المالية بتسهيل إجراءات وقواعد الاستثمار في السندات والصكوك للأفراد والشركات.

وطالب الشورى، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، هيئة السوق المالية بإيجاد آلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لإلزام الشركات المساهمة، بإيداع شهادات الأسهم والفائض من الاكتتاب والأرباح المحجوزة التي لم تودع في المحافظ وذلك من خلال معرفة أصحابها والتواصل معهم، وهي توصية إضافية مقدمة من أعضاء المجلس إبراهيم آل دغرير، وعلي القرني، وفيصل آل فاضل تبنت اللجنة مضمونها.

وأصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1442 / 1443هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر اللجنة المالية والاقتصادية.

وطالب مجلس الشورى، هيئة السوق المالية بضبط المخالفات في حينها، والتعامل معها؛ لتصحيح مسار المستثمرين المخالفين، للحيلولة دون تراكم المخالفات عليهم؛ مما يؤدي لإرباكهم ومفاقمة خسائرهم وعزوفهم عن الدخول في السوق.

ووجه المجلس، هيئة السوق المالية بمراجعة شروط الاستثمار في السوق الموازي "نمو"؛ لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المستثمرين، ومراجعة آلية تحديد سعر الاكتتاب للوحدات في صناديق الاستثمار العقاري المتداولة في السوق السعودي، من خلال اعتماد آلية بناء سجل الأوامر للتسعير أسوةً بالشركات المساهمة.

وطالب مجلس الشورى، الهيئة بالعمل على إيجاد صانع أو أكثر للسوق؛ لتوفير السيولة وتحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق الأسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس الشورى يطالب بالنظر في إعادة مشروع زراعة القمح داخل السعودية

السعودية.. 6 قرارات لتوطين عدد من المهن والأنشطة الجديدة لتوفير 33 ألف فرصة عمل

توصية لبعثة صندوق النقد الدولي بشأن معدل ضريبة القيمة المُضافة بالسعودية

السعودية تجري تحديثاً على نظام انتقال العامل الوافد بين المنشآت

ولي العهد السعودي يغادر عمّان ويبعث برقية للقيادة الأردنية (صور)