TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفارم": افتتاح مزرعة ضخمة في قطر العام المقبل

"إنفارم": افتتاح مزرعة ضخمة في قطر العام المقبل
خلال انعقاد الجلسة الحوارية

الدوحة – مباشر: أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفارم، إيريز غالونسكا افتتاح مزرعة ضخمة في دولة قطر العام المقبل، تستهدف تحويل الدولة لوجهة زراعية جاذبة وتغيرها من مستورد للغذاء إلى مصدر.

ولفت في جلسة حوارية اليوم الأربعاء بعنوان الأمن الغذائي في خطر مقامة ضمن أعمال منتدى قطر الاقتصادي 2022، إلى أن دولة قطر تعتبر مصدراً اقتصادياً وتتوافر فيها فرص مميزة، مع وجود رغبة في تغير وجهتها للزارعة يقوم فيها المزارعين بالإنتاج في داخل قطر.

وكشف إيريز غالونسكا إلى أن قطر تستورد حالياً 90% من غذائها من دول أخرى، وتستهدف شركته بناء شبكات مزارع عالمية تقوم على تصميم سلاسل الإمداد بشكل كامل، بالاعتماد على المزارع العمودية عالية الكفاءة وتقنيات التكنولوجيا الزراعية الحديثة، لتقديم نظام غذائي بديل يتسم بالمرونة والشفافية وبأسعار معقولة.

وبين أهمية تنويع مصادر الطاقة واختيار المنتجات الزراعية وخلق بنية تحتية تغذي الجميع بالتعاون مع الجهات الحكومية، وفق قنا.

بدوره قال محمد الجاسر رئيس البنك الإسلامي للتنمية ورئيس مجلس إدارة مجموعة البنك، إن الدول الأعضاء للبنك ودول العالم النامية تواجه أزمة غذائية نتيجة للعديد من العوامل المعقدة والمتداخلة خاصة المشاكل المتعلقة بسلاسل الإمداد والتوريد والنزاعات، والجفاف والعجز الغذائي وارتفاع الأسعار والافتقار للتكنولوجيا الملائمة مما يتطلب نظرة شاملة للمعالجة.

وأشار إلى أنه وفي سياق مشاكل انعدام الأمن الغذائي، خصصت مجموعة التنسيق العربية، التي تضم مجموعة من الصناديق الإنمائية العربية في اجتماعها مؤخراً نحو 10 مليارات دولار للإغاثة الفورية والدعم الطويل الأجل في سياق إجراءات الاستجابة لأزمة إمدادات الغذاء العالمية.

وأكد أن الزراعة تعتبر أحد القطاعات الأساسية التي تتمتع فيها البلدان الأعضاء بميزة تنافسية، مشيراً إلى أن وظائف القطاع الزراعي لعضوية دول البنك تتراوح بين 50% إلى 75%، كما أن البنك يعمل في دائرة تشمل المزارعين والحكومات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية لتحسن منظومة الإنتاج الزراعي.

ودعا الحكومات إلى تجهيز البيئة الاستثمارية المناسبة للقطاع الزراعي لتعزيز الاحتياطيات الغذائية على المدى القصير، لافتاً إلى أن البنك الإسلامي للتنمية يعمل بانفتاح لحشد الموارد لصالح الدول الأعضاء بهدف تعزيز الأمن الغذائي، مضيفاً أن الدول الأعضاء للبنك يمثل عدد سكانها 25% من سكان العالم، وتمتلك 25% من الأراضي الصالحة للزراعة ولديها نحو 30% من الطاقة المتجددة والنظيفة ورغم ذلك تتضور جوعاً.

وأوضح أن قضية التمكين الاقتصادي تمثل أولوية البنك وقد خصص الكثير من الوقت والجهد والمال خاصة لفئات الشباب والمرأة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الأول" يمول مستثمرين قطريين للاستحواذ على 11% في "إينيسمور"

قطر تعلن الشريك الرابع في مشروع حقل الشمال للغاز

الرئيس التنفيذي: جهاز قطر للاستثمار انتقائي في أوروبا

502 مليار دولار أصول بنوك قطر التجارية