تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات القطرية": وقعنا مذكرة تفاهم مع "ترويج الاستثمار" و"أمازون"

"الاتصالات القطرية": وقعنا مذكرة تفاهم مع "ترويج الاستثمار" و"أمازون"
خلال توقيع مذكرة التفاهم بين الأطراف الثلاث

الدوحة – مباشر: وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، مذكرة تفاهم اليوم الأربعاء مع شركة "أمازون ويب سرفيسز" الرائدة عالميا في خدمات الحوسبة السحابية.

وتهدف الاتفاقية الموقعة على هامش منتدى قطر الاقتصادي إلى دعم التطور السريع لقطاع التكنولوجيا القطري، بصقل المواهب التكنولوجية في الدولة من خلال أكاديمية أمازون ويب سرفيسز التي توفر برامج حوسبة سحابية مجانية جاهزة، وأخرى لتنمية المهارات تركز على تعلم الآلة، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية.

وستعمل الجهات الثلاث معا من أجل إطلاق مبادرات لتطوير بيئة الشركات الناشئة من خلال برامج أمازون ويب سيرفيسز الخاصة وتبادل أفضل الممارسات، بحسب قنا.

وقع على المذكرة من جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن جانب وكالة ترويج الاستثمار في قطر علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي للوكالة، ومن جانب شركة "أمازون ويب سرفيسز" فيصل ميان رئيس القطاع العام للشرق الأوسط.

 وقالت ريم المنصوري:" يسعدنا في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن نقود جهود دولة قطر نحو التحول الرقمي والتطور التكنولوجي السريع"، وأكدت أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الالتزام بتنمية هذا القطاع في الدولة من خلال الاستفادة من التجارب والخبرات العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الأول" يمول مستثمرين قطريين للاستحواذ على 11% في "إينيسمور"

قطر تعلن الشريك الرابع في مشروع حقل الشمال للغاز

الرئيس التنفيذي: جهاز قطر للاستثمار انتقائي في أوروبا

502 مليار دولار أصول بنوك قطر التجارية