TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5.1 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا خلال 2021

5.1 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا خلال 2021
وزيرة الصناعة

القاهرة - مباشر: أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن العلاقات المصریة الألمانیة علاقات تاریخیة واستراتیجیة تستند الى شراكات ناجحة بین البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وأشارت الوزيرة في بيان، إلى أن زیارة الرئیس عبد الفتاح السیسى الأولى إلى ألمانیا عام 2015 مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة للتعاون الثنائى في المجالات الاقتصادیة والتنمویة والعلمیة والثقافیة امتد إلى قطاعات جدیدة تشمل الطاقة والنقل وصناعة السیارات والتحول الرقمى. 

جاء ذلك في سياق كلمة الوزيرة التي ألقتها خلال مشاركتها بفعاليات الملتقي الاقتصادي العربي الألماني الخامس والعشرين الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة العربیة الألمانیة بالعاصمة الألمانية برلين بحضور الدكتور بيتر رامزاور رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، والسفير عبد العزيز المخلافي أمين عام الغرفة، وحوالى 600 من رجال الأعمال الالمان والعرب.

وقالت الوزيرة إن مصر وألمانيا تحتفلان هذا العام  بمرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسیة بین البلدین، الأمر الذي سيصاحبه إجراء العدید من الزیارات وتنظيم الفعالیات المشتركة على كافة الأصعدة.

ولفتت الوزيرة الى أن تنظیم ھذا الملتقي في الوقت الراھن واختیار مصر شریكا لأعمال دورته الحالیة یعد خطوة إیجابیة لتشجیع التعاون التجاري والاستثماري بین مصر وألمانیا والبناء على الزخم الذي تشھده العلاقات المصریة الألمانیة، وبما يسهم فى زیادة حجم التبادل التجاري بین البلدین، والذي بلغ نحو 5.1 ملیار یورو خلال عام 2021، مشيرة الى اهمية بذل المزید من الجھود المشتركة لزیادة حجم التبادل التجاري بما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين . 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الصحة المصرية تعلن تطعيم 1.1 مليون مواطن ضد كورونا بحملة طرق الأبواب

الوزراء المصري يقرر إنشاء لجنة عليا لدعم سياسة المنافسة والحياد التنافسي

مصر..توقيع بروتوكولات بدء تنفيذ مشروعات تطهير مصرف كيتشنر بتكلفة 79 مليون يورو

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع محافظ القاهرة تطوير قرية الفواخير بالفسطاط