TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوقير للأسمدة: تأسيس شركة لإدارة 3 مصانع مزمع إنشاؤها بتكلفة 1.2 مليار دولار

أبوقير للأسمدة: تأسيس شركة لإدارة 3 مصانع مزمع إنشاؤها بتكلفة 1.2 مليار دولار
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على السير في إجراءات إنشاء شركة لإدارة المشروع المزمع إنشاؤه على قطعة أرض مملوكة للهيئة العامة للبترول.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن المشروع يتضمن إقامة مصنع لإنتاج الأمونيا بطاقة إنتاجية 1200 طن في اليوم، ومصنع لإنتاج حامض إلنيتريك بطاقة إنتاجية 1830 طن في اليوم، ومصنع نترات الأمونيوم المبرغلة بطاقة إنتاجية 2400 طن في اليوم.

وبحسب البيان، تقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 1.2 مليار دولار، ومن المخطط تمويله عن طريق 70% قروض بنكية، و30 تمويل ذاتي مشاركة بين أبوقير وهيئة البترول وبعض مساهمي الشركة.

وحققت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، أرباحاً بلغت 6.96 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.44 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 12.04 مليار جنيه، مقابل 6.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة نمو الأرباح إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن أسعار التصدير، وكذلك خفض تكلفة التشغيل وضغط المصروفات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح أبوقير للأسمدة النصفية تقفز 115% إلى 3.2 مليار جنيه بدعم 6 عوامل