TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك الأردن وولي العهد السعودي يبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

ملك الأردن وولي العهد السعودي يبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
جانب من اللقاء

 

مباشر: عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية مباحثات في قصر الحسينية، اليوم الثلاثاء، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وأكد الملك وولي العهد السعودي، خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة، اعتزازهما بمستوى العلاقات التاريخية والراسخة التي تربط المملكتين والشعبين، وحرصهما على توطيدها في المجالات كافة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وتناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، والقطاعات التي يمكن لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة فيها.

وشدد الملك على الدور المحوري للمملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين، في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتعزيز العمل العربي المشترك، والعمل من أجل تحقيق السلام بالمنطقة والعالم.

وجدد الملك التأكيد على وقوف الأردن الدائم إلى جانب السعودية في مواجهة أية اعتداءات تتعرض لها، مشدداً على أن أمن السعودية من أمن الأردن والمنطقة.

وتطرقت المباحثات إلى آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، والجهود المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة.

ولفت ولي العهد السعودي إلى أن هنالك فرصا كبيرة في الأردن، مشددا على حرص بلاده على المساهمة الفاعلة في الاستثمار بهذه الفرص، والتي ستعود بالنفع على البلدين.

وفي ختام المباحثات، منح الملك، ولي العهد السعودي قلادة الحسين بن علي، تعميقا وتجسيدا للعلاقات التاريخية المميزة التي تربط البلدين، وبمناسبة زيارة ه للأردن.