تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنعام القابضة" تستحوذ على مبنى المكاتب الخاصة في جدة بـ 312 مليون ريال

"أنعام القابضة" تستحوذ على مبنى المكاتب الخاصة في جدة بـ 312 مليون ريال
شعار مجموعة أنعام الدولية القابضة

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة "أنعام القابضة" عن توقيعها اتفاقية بيــع وشــراء (ملزمة) فيما يتعلـق بالاستحواذ على نسبة 100% من مبنى المكاتب الخاصة، الواقع بحي الروضة – شارع الأمير سلطان – مدينة جدة.

وقالت "أنعام القابضة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الثلاثاء، إن الصفقة تتضمن شراء العقار بما عليه من مبان وكافة مرافقه وأجزائه وخدماته وأصوله، الواقع في حي الخالدية شارع الأمير سلطان، بين شارع التحلية والروضة مقابل مدينة الخطوط السعودية ومحاطا بأربعة شوارع رئيسية.

وكشف الشركة، أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 312 مليون ريال سعودي غير شاملة لضريبة التصرفــات العقارية، مبينة أنه سيتم تمويلها ذاتيا من قبل المجموعة بمبلغ 159.48 مليون ريال، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية الممنوحة للمجموعة من مصرف الإنماء بمبلغ 153.23 مليون ريال.

وحول شروط الصفقة ، أوضحت "أنعام القابضة"، أنه سيتم سداد القيمة عن طريق شيك مصرفي باسم البنك الأهلي السعودي من المشتري للبائع بمبلغ 44.16 مليون ريال صادر من بنك الإنماء، وذلك سدادا للمتبقي من عقد التمويل المقدم من البنك الأهلي السعودي للبائع مقابل فك الرهن، بالإضافة إلى شيك مصرفي بباقي ثمن الشراء للبائع بمبلغ إجمالي 268.55 مليون ريال، يسلم للبائع في تاريخ إفراغ ملكية العقار للمشتري لدى جهة التوثيق المختصة.

ولفتت، إلى أن الاتفاقية تخضع لعدد من الشروط، بما في ذلك، ودون حصر، الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة وإنهاء بعض الإجراءات القانونية.

وأشارت "أنعام القابضة"، إلى أن أسباب الصفقة تأتي لغرض تعزيز استثمارات الشركة بشراء أصول مدرة للدخل، مبينة أن هذا الاستحواذ يهدف إلى تنويع أعمال مجموعة أنعام القابضة، بالإضافة إلى العمل على الاستفادة من الفرص الموجودة في القطاع العقاري، حيث يمثل أهمية كبرى لتنمية الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وقالت الشركة، إن الأثر المالي سينعكس على إيرادات الشركة بداية من الربع الثالث من عام 2022.

يذكر أن مبنى المكاتب الخاصة عبارة عن مبنى إداري بمدينة جدة على شارع الأمير سلطان، محاطا بأربعة شوارع مكون من بدروم ودور أرضي وميزانين وسبعة أدوار متكررة عبارة عن وحدات مكتبية مؤجرة وخدمات أخرى مثل مطعم وكافيه وصيدلية وبنك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أنعام القابضة" تعلن نتائج تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

"أنعام القابضة" تعلن انتهاء إجراءات الاستحواذ على 55% من حصص أرو للصناعة

"أنعام القابضة" تتحول للربحية بالربع الأول 2022 وتقلص خسائرها المتراكمة

مساهمو "أنعام القابضة" يوافقون على زيادة رأس المال 200% بطرح حقوق أولوية