TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. التجارة تناقش آليات إصدار البطاقة التموينية الإلكترونية للمواطنين

العراق.. التجارة تناقش آليات إصدار البطاقة التموينية الإلكترونية للمواطنين
مناقشة آليات إصدار البطاقة التموينية الإلكترونية للمواطنين بالتعاون مع الشركة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات

مباشر: أعلنت وزارة التجارة عن عقد اجتماع مشترك بين إدارتي دائرة التخطيط والمتابعة والشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، بحضور إدارات أقسام الشركة وفريق عمل البطاقة التموينية الإلكترونية دائرة التخطيط والمتابعة؛ لمناقشة آليات إصدار البطاقة التموينية الإلكترونية للمواطنين، بالتعاون مع الشركة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة تفاصيل إصدار البطاقة الإلكترونية، ومعلومات وبيانات ومراحل العمل في هذا المشروع لأتمتة البطاقة التموينية الذي سيسهم في بناء قاعدة بيانات موحدة، والقضاء على الروتين واختزال الوقت وتبسيط الإجراءات، فضلاً عن مواكبة التطور في هذا الجانب.

وأضافت التجارة، أنه تم التأكيد خلال الاجتماع أن إصدار هذه البطاقة سيعمل على حصر عدد العوائل بشكل دقيق، فضلاً عن إسهامه في السيطرة على عملية التجهيز، مبينة أنه سيكون بالتعاون بين دائرة التخطيط والمتابعة وشركة المواد الغذائية.

وحضر الاجتماع كذلك معاون المدير العام للشؤون الفنية في شركة المواد الغذائية.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التجارة، اليوم، عن حضور مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص، رياض فاخر الهاشمي، اجتماعاً موسعاً لمجلس تطوير القطاع الخاص برئاسة وزير التخطيط.

وأكد الهاشمي، أنه جرى خلال الاجتماع استعراض نتائج وتوصيات مجموعات العمل التشاورية لمشروع مسح المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة.

ولفت الهاشمي، إلى أنه شارك في الاجتماع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وممثلو الاتحادات والنقابات والجمعيات المنضوية تحت لواء القطاع الخاص، فضلاً عن وكيلي وزارة التخطيط، وممثلي الوزارات والجهات ذات العلاقة.

وأشار الهاشمي، إلى أن الاجتماع ناقش عدداً من القضايا والملفات ذات الصلة بتطوير القطاع الخاص، فضلاً عن اتخاذ المجلس الإجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي العراقي يتخذ تدابير لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

وزير التخطيط العراقي يبحث مع المحافظين آليات تنفيذ قانون الدعم الطارئ

وزير النفط: إنتاج العراق سيصل إلى 8 ملايين برميل يومياً في 2027

وزير المالية العراقي يوجه بتأجيل استيفاء الديون المترتبة بذمة الفلاحين