TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "بيتك" وترفع تصنيف القوة المالية الأساسية للبنك

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "بيتك" وترفع تصنيف القوة المالية الأساسية للبنك
مقر "بيتك" في الكويت
بيتك
KFH
0.00% 731.00 0.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني تصنيف العملات الأجنبية، طويل وقصير الأجل؛ لبنك بيت التمويل الكويتي "بيتك" عند الفئة (A) و(A1) على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة في تقرير تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، إنها أكدت أيضاً التصنيف المستقبل لـ"بيتك" عند الفئة (bbb)، فيما قامت الوكالة برفع تصنيف القوة المالية الأساسية للبنك من (bbb) إلى (+bbb).

وأوضحت الوكالة في التقرير أن التغير الذي طرأ على التصيف جاء مدفوعاً بشكل أساسي من التحسن الكبير في المقاييس المالية لـ"بيتك"، وتحديداً المستوى المنخفض للتمويلات غير العاملة، وزيادة تغطية احتياطي خسائر التمويل، وتحسين الربحية، وتعزيز كفاية رأسمال البنك.

وبينت كابيتال إنتليجنس أن التصنيف يأخذ في الاعتبار ملكية الحكومة الكويتية لحصة بنسبة 48% في "بيتك"، بالإضافة إلى مكانة البنك في السوق والقطاع المصرفي المحلي كأكبر بنك إسلامي في الدولة وثاني أكبر بنك بشكل عام بعد بنك الكويت الوطني.

كما يأخذ التصنيف بعين الاعتبار سجل الحكومة الكويتية القوي في تقديم المساعدة للبنوك في هذا الصدد عند الحاجة، ووجود ضمان من الدولة على جميع الودائع الموضوعة داخل الكويت، والقدرة المالية القوية للحكومة على تقديم الدعم عند اللزوم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الأهلي الكويتي" يتظلم من قرار إيقاف سهم البنك عن التداول

"الأهلي الكويتي" يعلن آخر تطورات التعاون مع "بنك الخليج"

المركزي الروسي يؤكد ضرورة فك ارتباط سعر صرف الروبل بالدولار واليورو