تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: 7.7 مليار دولار قيمة الاتفاقيات بين القطاع الخاص في مصر والسعودية

وزير سعودي: 7.7 مليار دولار قيمة الاتفاقيات بين القطاع الخاص في مصر والسعودية
جانب من التوقيع

 أحمد علام- مباشر: قال ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، إن قيمة الاتفاقيات الموقعة بين شركات القطاع الخاص في مصر والسعودية تبلغ نحو 7.7 مليار دولار.

وكانت شركات مصرية وسعودية قد وقعت اليوم الثلاثاء، 14 مذكرة تفاهم في عدة مجالات.

ووقعت مذكرات التفاهم في مقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، بين القطاع الخاص في مصر والسعودية في مجالات البترول والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وتكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية والأدوية والبنية التحتية والأمن السيبراني.

وكشف اتحاد الغرف التجارية السعودية، أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر يبلغ أكثر من 32 مليار دولار؛ وذلك من خلال أكثر من 6800 شركة سعودية، أما الاستثمارات المصرية في السعودية فتبلغ 5 مليارات دولار من خلال أكثر من 802 شركة مصرية.

جاء ذلك بحسب تقرير اقتصادي أصدره اتحاد الغرف التجارية السعودية؛ بمناسبة زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى جمهورية مصر العربية.

وأشار التقرير، إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر تتوزع بشكل أساسي في قطاعات الصناعة والتشييد والسياحة والمالية والخدمات والزراعة والاتصالات وتقنية المعلومات، فيما تتركز الاستثمارات المصرية في المملكة بقطاعات الصناعة والتشييد والاتصالات وتقنية المعلومات وتجارة الجملة والتجزئة والخدمات التقنية والعلمية والمهنية.

وأكد التقرير، أن العلاقات الاقتصادية السعودية المصرية تستند لقاعدة متينة من الأطر المؤسسية المتمثلة في اتفاقيات التعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى مجلس الأعمال السعودي المصري المشترك، التي تمثل أدوات مهمة لتطوير مجالات وفرص التعاون بين البلدين على الأصعدة كافة.

ولفت تقرير اتحاد الغرف السعودية، إلى أن المملكة ومصر ترتبطان بأكثر من 160 اتفاقية ثنائية، تدعم نمو العلاقات الاقتصادية.

ويزور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، القاهرة في بداية جولة إقليمية تشمل الأردن وتركيا.

ومن المقرر، أن يلتقي ولي عهد السعودية خلال هذه الزيارات بقادة هذه الدول؛ لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي الزيارة انطلاقاً من حرص المملكة على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة في كافة المجالات، واستجابة للدعوات المقدمة للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية المصري: موازنة مصر تتجاوز 3 تريليونات جنيه في 2022-2023

المشاط تبحث مع البنك الدولي دعم جهود استضافة مصر قمة تغير المناخ بشرم الشيخ

الضرائب المصرية تتخذ الإجراءات القانونية ضد 10 شركات مخالفة للفاتورة الإلكترونية

الملا: اتفاقية تصدير الغاز لأوروبا اعتراف رسمي بأن مصر مركز عالمي للطاقة