TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منتدى "اصنع في الإمارات" يبحث فرص نمو صناعات المستقبل.. الثلاثاء

منتدى "اصنع في الإمارات" يبحث فرص نمو صناعات المستقبل.. الثلاثاء
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: ينطلق منتدى "اصنع في الإمارات"، غداً الثلاثاء، تحت شعار "استثمار.. شراكة.. نمو" الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ويستمر لمدة يومين في أبوظبي.

ويشهد المنتدى، حضور 1300 جهة صناعية ورجل أعمال في القطاع الصناعي من مختلف دول العالم، ومجموعة واسعة من كبرى الشركات الصناعية المحلية والعالمية والجهات الحكومية والمؤسسات التمويلية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وتتضمن أعمال المنتدى، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، العديد من الجلسات النقاشية التي تسلط الضوء بمشاركة أكثر من 20 متحدثاً من صناع القرار ومدراء الشركات الصناعية الكبرى والجهات الحكومية.

ويلقي الكلمة الرئيسية للمنتدى ضمن جدول أعمال اليوم الأول، سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، كما يشارك محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي في جلسة حوارية تعقد تحت عنوان "المشهد الصناعي في أبوظبي وفرص النمو".

بينما يلقي عمر صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة كلمة حول المزايا التنافسية للصناعة في دولة الإمارات.

ومن ضمن جلسات المنتدى، تعقد جلسة تحت عنوان لماذا "اصنع في الإمارات"؟، لمناقشة المكانة الفريدة التي تتمتع بها دولة الإمارات مع المستثمرين العالميين، وتسليط الضوء على مختلف آليات التمويل والحوافز وعوامل تمكين السياسات، المصممة لدفع النمو للاقتصاد الإماراتي.

كما تعقد جلسة بعنوان "فرص الاستثمار الصناعي: بناء المرونة وتعزيزها"، ويشارك فيها طارق عبدالرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، وفيصل البناي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في مجموعة إيدج، وعبدالناصر إبراهيم بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وفرحان مالك، الرئيس التنفيذي لشركة "بيور هيلث"، وإسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا للتصنيع"، وخليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ"اتصالات- الخدمات الرقمية للأفراد"، حيث ستناقش الجلسة مجموعة من المحاور المهمة وفي مقدمتها، فرص الاستثمار في التكنولوجيا النظيفة والهيدروجين والنفط والغاز والطاقة النووية السلمية والمتجددة.