تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد غير النفطي في البحرين ينمو 7.8% خلال الربع الأول لـ2022

الاقتصاد غير النفطي في البحرين ينمو 7.8% خلال الربع الأول لـ2022
صورة من اجتماع حكومة البحرين

 


مباشر: ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، نائب ملك البحرين، ولي العهد، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

ووافق مجلس الوزراء، على مذكرة وزير المالية والاقتصاد الوطني بشأن التقرير الاقتصادي الفصلي للربع الأول من العام 2022 والذي أظهر تسجيل الاقتصاد الوطني نمواً سنوياً بنسبة 5.5 بالمائة بالأسعار الثابتة خلال الربع الأول من العام 2022.

وألمح المجلس، إلى نسجيل القطاع غير النفطي نمواً بنسبة 7.8%، حيث جاءت هذه النتائج الإيجابية لتعكس جهود تعزيز الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي وفق أهداف خطة التعافي الاقتصادي.

أقر المجلس، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية والتي عرضها وزير شؤون مجلس الوزراء بشأن ثلاث مذكرات تفاهم بين وزارة الداخلية ووزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة، والتي تهدف لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مكافحة تمويل الإرهاب وفي مجالات الأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة.

واعتمدت الحكومة، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية والتي عرضها وزير شؤون مجلس الوزراء حول مذكرة بشأن اتفاق ما بين حكومة مملكة البحرين وحكومة قيرغيزيا بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية والخاصة ومذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية في البلدين بشأن التشاور السياسي.

ووافقت، على مذكرة وزير شؤون مجلس الوزراء بشأن متابعة أداء الجهات الحكومية في أنظمة "سجلات" و "تواصل" و"بنايات" خلال الربع الثاني من العام 2022، ودوره في تحقيق مستويات أفضل في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم النشاط التجاري والاستثماري في مملكة البحرين.

واعتمدت الحكومة، مذكرة وزير شؤون مجلس الوزراء بشأن دليل الهوية المؤسسية لحكومة مملكة البحرين، والذي يهدف إلى توحيد الهوية المؤسسية لجميع الوزارات والأجهزة الحكومية.

ووافقت، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية والتي عرضها سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء  بشأن رد الحكومة على 6 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.