TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البريد السعودي يوقع اتفاقيات مع 3 دول لتقديم خدمة طرود الحج والعمرة

البريد السعودي يوقع اتفاقيات مع 3 دول لتقديم خدمة طرود الحج والعمرة
البريد السعودي

الرياض - مباشر: وقع البريد السعودي "سبل" عدداً من الاتفاقيات مع دول (الجزائر، موريتانيا، السودان) على هامش اجتماعات اللجنة العربية الدائمة للبريد في الجزائر التي تُعنى بتقديم خدمة طرود الحج والعمرة لحجاج ومعتمري هذه الدول من خلال مركز البريد السعودي "سبل" لأعمال الحج.

وأوضحت "سبل" بحسب بيان لها اليوم الاثنين أنها ستقدم الخدمة للحجاج بأسعار خاصة عبر نقاط بيعٍ في المكاتب المحددة في كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتقاط طرود الحجاج من مقر سكن بعثة الحج حسب الترتيبات التشغيلية المتفق عليها.

كما سيتم جدولة رحلات جوية مع شركات الطيران المناسبة برحلات مباشرة أو بمحطة توقف واحدة على الأكثر، ويقوم بريد دولة الحاج بالتنسيق مع شؤون الحج بدولتهم بتعريف الحجاج والمعتمرين بالخدمة، وتسويقها على الحجاج والمعتمرين عن طريق البريد السعودي، والتنسيق مع مصلحة الجمارك، والجهات المختصة لمنح تسهيلات لهذه الخدمة.

كما يتم قيام بريد دولة الحاج بإعطاء الأولوية لمواد الحجاج بسرعة المعالجة والتسليم لتلك الشحنات إلى المستفيدين بأسرع وقتٍ ممكن، كما يتم التنسيق المشترك بين المختصين والمسؤولين عن بعثات الحج والبريد السعودي في هذه الدول.

ويقوم البريد السعودي وفق آليات تقنية متقدمة بإشعار بريد دولة الحاج بعدد الإرساليات وأرقامها وعدد الطرود ومواعيد وصولها لوضع التجهيزات المناسبة لسرعة معالجتها وتسليمها للمستفيدين في أسرع وقت.

ترشيحات:

منصة "أجير" تتيح للراغبين بالعمل في موسم الحج رفع سيرهم الذاتية

السعودية ترفع تعليق السفر إلى 4 دول بينها تركيا