TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تنتهي من تنفيذ أول عرض شراء جزئي لـ"القرين" لأسهم بـ"التقدم"

"أسواق المال" تنتهي من تنفيذ أول عرض شراء جزئي لـ"القرين" لأسهم بـ"التقدم"
صورة تعبيرية
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00
التقدم
ATC
5.03% 480.00 23.00

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن الانتهاء من تنفيذ أول عرض شراء جزئي والمقدم من شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية على ما لا يتجاوز نسبة 9% من أسهم شركة التقدم التكنولوجي.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الاثنين، إن الانتهاء من عملية التنفيذ جاء بعد استيفاء مقدم عرض الشراء الجزئي للشروط والأحكام المنصوص عليها في الكتاب الرابع (عرض الشراء الجزئي) من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) الخاص بالهيئة.

وأوضحت أنه تم تجميع أسهم المساهمين الراغبين بالمشاركة في عرض الشراء الجزئي خلال الفترة من 15 مايو 2022 وحتى 1 يونيو 2022، ومن ثم أفصحت "القرين" في الموقع الإلكتروني لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية عن النسبة المحققة بتاريخ 2 يونيو 2022 وفقاً للبند رقم (15) من الملحق رقم (9) "إجراءات تنفيذ عرض الشراء الجزئي" من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ).

ولما تجاوز نسبة أسهم المساهمين المشاركين في عرض الشراء الجزئي عن النسبة المراد شرائها والبالغة 9% من أسهم شركة "التقدم" وفقاً لمستند عرض الشراء الجزئي، فقد قامت وكالة المقاصة بتوزيع أسهم مساهمي "التقدم" المشاركين في عرض الشراء الجزئي بطريقة النسبة والتناسب.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إصدار أحكام عرض الشراء الجزئي المنصوص عليها في الكتاب الرابع (عرض الشراء الجزئي) من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما بغرض إعطاء المسيطرين فرصة لزيادة ملكيتهم في الشركات المدرجة وتوفير فرصة للمساهمين للتخارج بأسعار تنافسية، مع ضمان حقوق كل المساهمين من خلال تطبيق آلية النسبة والتناسب ومنحهم حق التصويت بالجمعية العامة.

وأعلنت بورصة الكويت أنه بناءً على موافقة الهيئة لـ"القرين" على تنفيذ عرض الشراء الجزئي لعدد 13.5 مليون سـهم من أسهم "التقدم"، والتي تمثل نسبتها 9% من رأسمال الأخيرة بسعر قدره 500 فلس للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية 6.75 مليون دينار؛ فقد تم الانتهاء من إجراءات تنفيذ صفقة الشراء الجزئي على أسهم "التقدم" يوم الخميس الماضي الموافق 16 يونيو 2022.

كانت "القرين" قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري، نتائج فترة تجميع الأسهم المتعلقة بعرض الشراء الجزئي المقدم على أسهم "التقدم"، موضحة بأن فترة التسجيل في محفظة مدير عرض الشراء الجزئي المتعلقة بعرض الشراء الجزئي المقدم من قبل الشركة لشراء ما لا يجاوز 13.50 مليون سهم في "التقدم"، أو ما نسبته 9% رأسمال الأخيرة بسعر 500 فلس للسهم قد انتهت يوم 1 يونيو الجاري.

وكان مجلس إدارة "التقدم" قد وافق في مارس الماضي، على مستند عرض الشراء الجزئي المقدم من "القرين" لشراء ما لا يتجاوز عن 13.5 مليون سهم، بسعر 500 فلس للسهم.

يُذكر أن "القرين" تعد أكبر مساهم في "التقدم" بنسبة 29.50%، ويتبعها فؤاد محمد ثنيان الغانم بنسبة 20.30%، ثم مجموعة بنك الكويت الوطني بـ14.50%، ومجموعة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" بنحو 9.77%، وشركة نواصر للتجارة العامة والمقاولات بحصة نسبتها 8.60.%.

يبلغ رأسمال "التقدم" المصدر والمدفوع 15 مليون دينار، موزعاً على عدد 150 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وفاء الزعابي رئيساً تنفيذياً لمؤسسة البترول الكويتية بالوكالة

5.8 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وكوريا الجنوبية في 5 أشهر