TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك القاهرة يرفع مساهمته في رأسمال "أفريكسم بنك" بمبلغ 82 مليون دولار

بنك القاهرة يرفع مساهمته في رأسمال "أفريكسم بنك" بمبلغ 82 مليون دولار
بنك القاهرة
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

 

القاهرة - مباشر: أعلن بنك القاهرة زيادة استثماره في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك" بمبلغ 82 مليون دولار ليصل إجمالي استثماره بـ"افريكسم بنك" لحوالي 115 مليون دولار.

ومن جانبه، أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة في بيان للبنك على أهمية تلك الخطوة، حيث ستصبح مصر من أكبر مساهمي أفريكسم بنك والذي يلعب دوراً هاماً في تعزيز حركة التجارة بين أفريقيا والعالم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح، أن مساهمة بنك القاهرة لزيادة رأسمال "أفريكسم بنك" تأتي دعماً لخطة البنك التوسعية في القارة الأفريقية، وتنفيذ العديد من المبادرات لدعم نمو وتطور القارة والنهوض بالاقتصاديات الأفريقية وخاصة في ظل ما قدمه البنك من جهود في مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

وتابع فايد: "جاء التزام بنك القاهرة بالمساهمة بمبلغ 82 مليون دولار في زيادة رأس مال افريكسيم نظراً للعلاقة الوطيدة التي تربط بين البنكين بما يتوافق مع استراتيجية بنك القاهرة لتعزيز التواجد بالقارة الأفريقية".

من جانبه، قال بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة، إن "أفريكسم بنك" له دور فعال في تنمية اقتصاد الدول الأفريقية وتعزيز أواصر التعاون التجاري في أفريقيا لما يتمتع به البنك من خبرات واسعة في مجال دعم أنشطة التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية .

ودعا أفريكسم مساهميه لدعم خطته لرفع رأس المال بمبلغ 6.5 مليار دولار، يدفع منها 2.6 مليار دولار بهدف تعزيز قدرته لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا على قارة افريقيا وتوفير التمويل اللازم لتوريد اللقاحات للدول الأفريقية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البينية والخارجية للقارة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية المصري: موازنة مصر تتجاوز 3 تريليونات جنيه في 2022-2023

المشاط تبحث مع البنك الدولي دعم جهود استضافة مصر قمة تغير المناخ بشرم الشيخ

الضرائب المصرية تتخذ الإجراءات القانونية ضد 10 شركات مخالفة للفاتورة الإلكترونية

الملا: اتفاقية تصدير الغاز لأوروبا اعتراف رسمي بأن مصر مركز عالمي للطاقة