تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تؤكد تصنيف القوة المالية لـ"الإعادة السعودية" عند A3 بنظرة مستقبلية مستقرة

موديز تؤكد تصنيف القوة المالية لـ"الإعادة السعودية" عند A3 بنظرة مستقبلية مستقرة
جناح تابع للشركة السعودية لإعادة التأمين "الإعادة السعودية" بأحد المعارض- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين "إعادة" عن تأكيد وكالة التصنيف الائتماني الدولية موديز على تصنيفها في الفئة A3 للقوة المالية للتأمين بالمقياس العالمي، وتصنيف المقياس المحلي للقوة المالية للتأمين في الفئة A1.sa، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت "إعادة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن موديز أشارت في تقريرها إلى أن تصنيف القوة المالية لشركة "إعادة" يعكس عدة عوامل؛ شملت قوة مكانتها السوقية وعلامتها التجارية في المملكة العربية السعودية، باعتبارها الشركة السعودية الوحيدة المختصة بإعادة التأمين، فضلاً عن حضورها المتنامي في أسواقها المستهدفة في آسيا وأفريقيا ولويدز.

وأضافت "إعادة"، أن التصنيف يعكس أيضاً، بحسب تقرير موديز، موقعها المتميز في السوق السعودي؛ نظراً لأحقية الحصول على جزء من أقساط التأمين التي تسندها شركات التأمين الرئيسية في السوق، وقوة جودة الأصول التي تتجلى في محفظة استثماراتها المحافظة، وكفاية رأس المال الجيدة، سواء من ناحية مستويات رأس المال أو من ناحية التعرض البسيط نسبياً لمخاطر الكوارث الطبيعية.

ونوهت، بأنه يعكس كذلك المرونة المالية القوية وعدم وجود رافعة مالية، والوصول الجيد لأسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية نظراً لتواجد الشركة في البورصة السعودية، بالإضافة إلى وجود قاعدة مستثمرين واسعة النطاق.

ولفتت "إعادة"، إلى أنه ذكر في التقرير أنه من المتوقع أن توفر قاعدة رأس المال الموسعة منصةً تمكن الشركة من تعزيز مكانتها السوقية في منطقة الشرق الأوسط الأوسع نطاقاً، وتمنحها قدرة إضافية على دعم نمو سوق التأمين في المملكة، واستغلال فرص التوسع العالمي من أجل تنويع نشاطاتها وفقاً لخطتها الاستراتيجية، ويشير التفكير المسبق لزيادة رأس المال بهدف دعم النمو المتوقع إلى الاستراتيجية المالية وإدارة المخاطر والحوكمة القوية لدى شركة "إعادة".

وتوقعت "إعادة"، أن يسهم الحفاظ على هذا التصنيف في دعم المركز التنافسي للشركة، وتعزيز فرص نمو أعمالها في الأسواق المحلية والعالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الإعادة السعودية" تعين مستشاراً مالياً لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية

"الإعادة" تحصل على موافقة "ساما" بزيادة رأس المال لـ1.34 مليار ريال

أرباح "الإعادة السعودية" تتراجع لـ 18.8 مليون ريال في الربع الأول من 2022

الأرباح السنوية لـ"الإعادة السعودية" تتراجع لـ53.3 مليون ريال لارتفاع المطالبات