تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العاهل البحريني يُقر قانون إعفاء المواطنين من كلفة البنية التحتية

العاهل البحريني يُقر قانون إعفاء المواطنين من كلفة البنية التحتية
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة

مباشر: أقر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قانون إعفاء المواطنين من كلفة البنية التحتية.

وأشادت فوزية بنت عبدالله زينل، رئيسة مجلس النواب، اليوم الخميس، بالتصديق على قانون رقم (29) لسنة 2022 بتعديل المادة الثانية من المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير بعد إقرار مجلسي الشورى والنواب للقانون.

وأكدت رئيسة مجلس النواب، أن تصديق العاهل البحريني على هذا القانون يعكس اهتمام جلالته بهموم المواطنين، والحرص على وضع تطلعات المواطنين على قمة الأولويات، وتقديم الرعاية الدائمة لما يصبون إليه، من خلال ما يُطرح من قبل ممثلي الشعب.

وأشارت، إلى أن هذا القانون كان مقترحاً من أعضاء مجلس النواب، بشأن استثناء أي مشروع يقوم فيه مالك العقار بحريني الجنسية بهدم وإعادة البناء في عقاره المخصص للأغراض السكنية له ولأقربائه حتى الدرجة الأولى، من تطبيق قانون تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير.

ونوهت، بأن هذا القانون يكتسب أهمية خاصة ويأتي في وقت تتزايد فيه الأعباء المالية على المواطنين في ظل شمول تطبيق القانون القديم (الذي تم تعديله) لجميع حالات البناء دون تفرقة، كما أن التعديل في القانون الجديد والمصدق عليه يستهدف مراعاة الأغراض الاجتماعية لحالات البناء التي يقوم بها المواطنون في مساكنهم.