TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك الخليج" يوصي باتخاذ الإجراءات اللازمة للدخول في تعاون مشترك مع "الأهلي"

"بنك الخليج" يوصي باتخاذ الإجراءات اللازمة للدخول في تعاون مشترك مع "الأهلي"
صورة تعبيرية
خليج ب
GBK
1.16% 262.00 3.00
اهلي
ABK
1.67% 243.00 4.00

الكويت - مباشرأوصى مجلس إدارة بنك الخليج باتخاذ الخطوات اللازمة والحصول على الموافقات المطلوبة للدخول في التعاون المشترك مع البنك الأهلي الكويتي.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة أعطى توجيهاته بالمُضي قدماً لتحقيق الهدف؛ وذلك عن طريق اتخاذ الخطوات اللازمة حيث وافق على البدء بأعمال الفحص والتدقيق النافي للجهالة والحصول على أية موافقات قد تكون مطلوبة من بنك الكويت المركز والجهات الرقابية.

جاء إيضاح بنك الخليج اليوم عطفاً على إعلانه السابق بتاريخ 14 يونيو الجاري، والخاص بالمقترح المُقدم من المساهمين الرئيسيين في كلٍ من بنكي: "الخليج"، و"الأهلي" (شركة الغانم التجارية وشركة بهبهاني للاستثمار) بشأن استحواذ أحد البنكين على الآخر مع إمكانية تحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح بنك الخليج أنه سيقوم بالإفصاح عن أية تطورات جوهرية بهذا الشأن في حينه، موضحاً بأنه حتى الآن لا يوجد أثر مالي للمعلومة السابقة على البيانات المالية للبنك.

وأعلنت بورصة الكويت، اليوم، إيقاف التداول على أسهم بنكي "الخليج" و"الأهلي"، لمدة ساعة؛ وذلك تطبيقاً للمادة (3-1-12) من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) للائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال.