TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملا: صادرات الغاز من مصر وإسرائيل إلى أوروبا تصل إلى مليار قدم مكعب/يوم

الملا: صادرات الغاز من مصر وإسرائيل إلى أوروبا تصل إلى مليار قدم مكعب/يوم
طارق الملا وزير البترول - أرشيفية

من أحمد علام - مباشر: قال طارق الملا، وزير البترول المصري، إن صادرات الغاز الطبيعي من مصر وإسرائيل إلى أوروبا تتراوح بين 500 مليون قدم مكعب/يوم إلى مليار قدم مكعب/يوم.

وأوضح الملا في تصريحات على هامش مؤتمر منتدى غاز شرق المتوسط المنعقد اليوم بالقاهرة، أن كميات تصدير الغاز الطبيعي تتباين في فصول الصيف والشتاء نظرا لارتفاع الاستهلاك المحلي في مصر وإسرائيل.

وتابع وزير البترول المصري، أن فصل الصيف يشهد زيادة في الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي وهو ما يدفعنا لتغطية الاحتياجات المحلية أولاً ما يخفض كميات التصدير عكس فصل الشتاء الذي يشهد زيادة معدلات التصدير.

وأشار الوزير، إلى أن التسهيلات المصرية جاهزة لاستقبال الغاز الإسرائيلي لتسيله وإعادة تصديره من خلال البنية التحتية من مصر إلى أوروبا.

وأضاف الملا، اننا نمهد الطريق للتعاون بين الشركات المنوطة بها تفعيل تلك الاتفاقيات بهدف زيادة كميات الغاز الطبيعي المصدرة إلى أوروبا من مصر وإسرائيل.

واستضافت القاهرة، اليوم، الاجتماع الوزاري السابع لمنتدى غاز شرق المتوسط والذي افتتحته ناتاشا بيليديس وزيرة الطاقة القبرصية رئيسة الدورة الحالية للمنتدى عبر الفيديوكونفرانس، وأدارها طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الرئيس المناوب للمنتدي خلال عام 2022.

وشهد الاجتماع حضوراً دولياً رفيع المستوي من وزراء ورؤساء وفود الدول الأعضاء الدائمين من قبرص واليونان وإسرائيل وإيطاليا وفرنسا وفلسطين والأردن.

كما حضر أعضاء من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي كمراقبين، بالإضافة إلى مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي والأمين العام للمنتدى أسامة مبارز.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزيرة الهجرة تؤكد أهمية مشاركة المصريين بأوروبا في مسابقة الترويج للسياحة

الخارجية: المجتمع الدولي لا يسير على الطريق الصحيح في معالجة أزمة المناخ

الرقابة المالية المصرية تستعرض مقترحات تيسير منح التمويل العقاري

المصرية لنقل الكهرباء توقع عقداً بـ100 مليون جنيه لتأمين التغذية الكهربائية