TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح وتسجيل 3 شركات بالموازي

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح وتسجيل 3 شركات بالموازي
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلبين لتسجيل وطرح 20% من أسهم شركتين في السوق الموازية "نمو"، بالإضافة إلى الموافقة على طلب ثالث لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية.

وأعلنت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، على صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة نبع الصحة للخدمات الطبية؛ بتسجيل أسهمها وطرح 1.4 مليون سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

وفي بيان منفصل، أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب الشركة الدولية للموارد البشرية؛ بتسجيل أسهمها وطرح 500 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

كما أعلنت هيئة السوق المالية، صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة رواسي البناء للاستثمار؛ بتسجيل أسهمها لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية.

وأوضحت الهيئة، أن الطرح في الشركات الثلاثة سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

ونوهت هيئة السوق المالية، بأنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ولفتت، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأشارت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وتعد "نمو" سوق الأسهم الموازية لتداول السعودية، وهي منصة بديلة للشركات التي تسعى إلى التوسع وطرح أسهمها في السوق المالية.

وتهدف نمو - السوق الموازية إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنويع مصادر التمويل، وتوسيع وتطوير أعمالها ونشاطاتها عبر تمكينها من الإدراج بشروط أكثر مرونة من ناحية متطلبات القيمة السوقية وعدد الأسهم المطروحة والحد الأدنى من عدد المساهمين؛ وهي متاحة للمستثمرين المؤهلين فقط.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رسمياً.. إطلاق برنامج دعم السعوديين العاملين بنشاط توصيل الطلبات بـ3 آلاف شهرياً

السعودية.. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

"سكني": استفادة أكثر من 66 ألف أسرة سعودية من الخيارات السكنية خلال 5 أشهر

فيديوجراف.. السعودية تكتب نهاية الجائحة بإلغاء الإجراءات الاحترازية

الحج السعودية: انتهاء تسجيل حجاج الداخل.. وإعلان نتائج القرعة الأربعاء