TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "إعمار" يقرون تأجير أرض إلى لوسيد لتأسيس مصنع سيارات بالسعودية

مساهمو "إعمار" يقرون تأجير أرض إلى لوسيد لتأسيس مصنع سيارات بالسعودية
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية- أرشيفية
إعمار
4220
-0.41% 7.29 -0.03

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة إعمار المدينة الاقتصادية "إعمار"، في اجتماعها المنعقد بتاريخ 9 يونيو/ حزيران الجاري، على عدد من البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وقالت "إعمار"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن الجمعية وافقت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة لوسيد المحدودة، والتي لكل من رئيس مجلس الإدارة عاصم السحيباني وعضو مجلس الإدارة ماجد السرور مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد إيجار تطويري لقطعة أرض في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية لمدة 25 عاماً، بمبلغ 113.5 مليون ريال (بدون شروط تفضيلية).

ووافقت عمومية "إعمار"، على صرف 2.94 مليون ريال؛ مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

ووافقت الجمعية كذلك، على تعيين مراجع الحسابات الخارجي للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوية من العام المالي 2022م والربع الأول من عام المالي 2023م، وتحديد أتعابه.

وتمت الموافقة على بنود أخرى؛ من بينها تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2021، وإبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

وأعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، في وقت سابق، توقيعها عقد إيجار تطويري مع شركة "لوسيد المحدودة"؛ لمدة 25 عاماً، بقيمة 113.5 مليون ريال.

وستستأجر شركة "لوسيد"، بموجب العقد، قطعة أرض صناعية في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بغرض إنشاء وتشغيل منشأة لتصنيع وتجميع السيارات مع كافة الخدمات المساندة.

وأعلنت "لوسيد"، مطلع مارس/ آذار 2022، عن اعتزامها إنشاء أول مصنع دولي لها في المملكة العربية السعودية، بعد توقيع اتفاقيات مع عدة جهات تشمل وزارة الاستثمار، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ وذلك في إطار التمهيد لإقامة مصنع إنتاج متكامل لسياراتها في المملكة.

وكشفت شركة لوسيد موتورز، في 18 مايو/ أيار 2022، عن توقيع اتفاقية إنشاء أول مصنع سيارات كهربائية خارج الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في المملكة العربية السعودية، والذي من المتوقع وصول طاقته الإنتاجية إلى 155 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"إعمار" توقع عقد إيجار مع الخطوط السعودية لتطوير العقار بـ32.36 مليون ريال

خسائر "إعمار" تتراجع 17.53% بالربع الأول 2022 لانخفاض المصروفات

خسائر "إعمار" السنوية تتراجع إلى 827 مليون ريال..و"المتراكمة" 30.6% من رأس المال

"إعمار" توقع عقداً مع الوطنية للخدمات الأمنية لمدة 5 سنوات بـ60 مليون ريال