TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بترو رابغ" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

"بترو رابغ" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة
مصنع تابع لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترو رابغ"
بترو رابغ
2380
-0.99% 9.98 -0.10

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترو رابغ"، اليوم الأحد، عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، لزيادة رأسمال الشركة بطرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، أنه سيتم بدء فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، بتاريخ 14 يونيو / حزيران 2022.

وأشارت إلى أن فترة تداول حقوق الأولوية ستنتهي بتاريخ 21 يونيو / حزيران، على أن تستمر فترة الاكتتاب بالأسهم الجديدة حتى 26 يونيو / حزيران الجاري.

كما لفتت إلى أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

ونوهت إلى أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة سيكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وفي حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.

كما سيقوم متعهدو التغطية المذكورون في نشرة الإصدار بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

وعلى المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي للشركة، التي عقدت اجتماعها بتاريخ 8 يونيو / حزيران 2022، توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 90.75%، من 8.76 مليار ريال إلى 16.71 مليار ريال، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 7.95 مليار ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"بترورابغ" تربح 725 مليون ريال بالربع الأول 2022. وتطفئ كامل خسائرها المتراكمة

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "معادن" و"بترو رابغ"