تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش" تتفاوض على صفقة بقطاع التعليم بمصر تفوق قيمتها 75 مليون دولار

"جي إف إتش" تتفاوض على صفقة بقطاع التعليم بمصر تفوق قيمتها 75 مليون دولار
هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية

المجموعة تخطط لإطلاق صندوق للاسثتمار العقاري بالسعودية

المجموعة تعتزم إدراج شركة تابعة لها بسوق أبوظبي المالي

استحواذات جديدة مرتقبة للمجموعة بقطاعات الصحة والتعليم

محمود جمال - مباشر: كشف هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية، أن المجموعة تخطط لإجراء صفقة استحواذ جديدة بمصر بقيمة تتراوح ما بين 75 مليون دولار و80 مليون دولار بقطاع التعليم وذلك خلال العام الجاري، موضحا أن خفض العملة المحلية مع التزام الحكومة المصرية بتقديم التسهيلات للمستثمرين من العوامل الرئيسية التي تجعل المؤسسات الكبرى في أن تعيد النظر بالاستثمار بمصر.

وأشار الريس في تصريحات لـ«معلومات مباشر»، إلى أن الاقتصاد المصري يواجه تحديات حالية ولكنه مازال يملك مقومات قوية للتعافي من أثار تداعيات أزمة أوكرانيا وروسيا وأبرزها الدعم الذي تقدمه الدول الخليجية لها والخطوات الجادة للحكومة المصرية.

وقال الريس  إن المجموعة تدرس حالياً القيام باستحواذات جديدة في قطاعات رئيسية بالإمارات والسعودية وخصوصا بمجالي الرعاية الصحية والتكنولوجيا، مشيراً إلى أن الاستثمارات في هذه القطاعات تعد منخفضة المخاطر والعوائد مستقرة، وتستطيع من خلاله بناء قيمة مضافة عن طريق الاستحواذات والتي ترضد لها هذا العام قيمة تقدر بنحو مليار دولار.

GFH acquires 70% stake in Dubai-based payment technology firm Marshal

السعودية

وأما بالنسبة للسعودية وآخر تطورات المجموعة هناك، فقد أشار هشام الريس إلى أن مجموعة «جي إف إتش المالية» تعتزم إطلاق صندوق للاستثمار العقاري بالسعودية من خلال شركاتها التابعة شركة «جي أف أتش كابيتال» وذلك للاستفادة من قوة القطاع العقاري بالمملكة.

وتوقع الريس أن يتم إدراج أسهم المجموعة بالسوق المالي السعودية «تداول» خلال عام حال اعتمادها المعايير الشرعية الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية «أيوفي».

أبوظبي

وأكد هشام الريس أن المجموعة ستستفيد من إدراج أسهمها بسوق أبوظبي للأوراق المالية والذي  يعتبر الأكثر نمواً والأسرع في منطقة الخليج حاليا ويحظى بزخم كبير من حيث السيولة واستقطاب الشركات.

وأوضح انه خلال تواجدانا بسوق أبوظبي نستهدف استقطاب رؤوس أموال جديدة في ملكية المجموعة، مشيرا إلى أن التواجد بسوق العاصمة الإماراتية يساعد المجموعة في تسويق منتجاتها بشكل أفضل بالسوق المحلية.

إدراج «جي إف إتش» بسوق أبوظبي للأوراق المالية

وأشار هشام الريس إلى أن المجموعة تعتزم إدراج المزيد من الشركات التابعة لها بسوق أبوظبي المالي وهو الذي سيعطيها رؤوس أموال وتمويلات جديدة ويساهم في معدلات نمو أعمال جي أف أتش، ومن ثم سينعكس على التصنيف الائتماني للمجموعة وأنشطتها.

وأوضح الريس إن المجموعة تعمل على إيجاد توازن وهما الحفاظ على توزيعات مستقرة، وكذلك احتفاظ المستثمرين بالأسهم على المدى الطويل وسط تباين مستهدفات المستثمرين التي تتراوح ما بين شريحة تفضل القيام بتوزيعات وأخرى تريد السهم المرتفع على حساب التوزيعات.

توزيعات

وأكد الريس أن «جي إف إتش» تعمل على المحافظة على توزيعات نقدية على المساهمين تشكل ٦٠ أو٧٠٪ من الارباح المحققة،  مشيرا إلى أن المجموعة تركز بشكل رئيسي على استراتيجيتان خلال العام في لولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأوروبية في الرعاية الصحية وسكن الطلبة ووالتي نتوقع أن يكون هناك استقرارا خلال الأشهر المقبلة.

وأشار إلى أن تلك الاستراتيجية العالمية ستمخض من خلالها توزيعات نقدية للمساهمين بنسبة بين 7 إلى 10%، موضحا أن من من ضمن الاستراتيجيات في المنطقة الاستحواذ على شركات تحقق عوائد جيدة وكذلك توزيعات سخية لتتمكن المجموعة من تقديم خيار جيد للمستثمرين بالوقت الحالي.

مجموعة جي اف اتش المالية : الاقتصادي

بنية تحتية

وأكد هشام الريس أن المجموعة قد اتمت خططها لفصل أصولها في البنية التحتية والعقارات تحت «إنفراكورب» وهي الشركة التي تأسست مطلع العام الجاري  والتي ستقوم بتحقيق العائد من أصول البنية التحتية والعقارات التي لها دورة استثمار أطول من الأنشطة المصرفية.

وقال إن «إنفراكورب» تدير محفظة تصل قيمتها إلى 3 مليارات دولار من أصول البنية التحتية، بما في ذلك ما يقرب من 250 مليون قدم مربعة من أراضي التطوير في الخليج وشمال إفريقيا وجنوب آسيا المخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مشيرا إلى أن تلك الشركة قد تتوسع في الإمارات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير.. الأرباح الربعية لأكبر 10 شركات مدرجة ببورصات الإمارات تقفز 55%

تقرير.. أبرز 10 معلومات حول طرح مجموعة "تيكوم" في بورصة دبي

تقرير.. الخسائر الربعية لـ 4 شركات أسمنت مدرجة ببورصات الإمارات تقفز 399%