TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية: لا مبرر لارتفاع أسعار السيارات في الفترة الماضية

المالية المصرية: لا مبرر لارتفاع أسعار السيارات في الفترة الماضية
المالية المصرية: لا مبرر لارتفاع أسعار السيارات في الفترة الماضية

 

القاهرة- مباشر: قال مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك المصرية، إنه لا مبرر لارتفاع أسعار السيارات الفترة الماضية، لافتا إلى أن قلة المعروض دفع البعض إلى رفع الأسعار.

وأشار عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤولتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أنه تم تخفيض الضريبة على أكثر من 70 سلعة والمستلزمات الطبية والزراعية.

وتابع أنه تم تحفيض الضريبة على أنواع معينة من السيارات وخاصة التي تعمل بالكهرباء والغاز.

ولفت إلى أن السيارات الأوروبية معفية من الضريبة الجمركية، مشددا على ضرورة أن يكون هناك وعي وإدراك كبير من مجتمع الأعمال.  

وأوضح مستشار وزير المالية أن تعديل التعريفة الجمركية سيساهم في تعميق الصناعة المحلية في قطاع السيارات، مع زيادة القدرات على المنافسة مع بعض الدول في المنطقة، لافتا إلى أن مصر لديها اتفاقية تجارة حرة مع 100 دولة تقريبا.

ونوه بأن الهدف من التعريفة الجمركية تقليل فاتورة الاستيراد مستقبلا وتعميق صناعة السيارات، مبينا أن هناك ممارسات احتكارية تتم من بعض التجار هي التي أدت بنا إلى هذا النحو.

وطالب عبدالعزيز، بضرورة اتخاذ قرارات رادعة ضد أي محتكر لأي سلعة، مؤكدا أن وزارة المالية بريئة تماما من ارتفاع الأسعار.

وقال مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، إن الدولار الجمركي عاد إلى أصله الطبيعي بعد القرار الأخير، مضيفا أن الدولة اتخذت قرارات مناسبة للحفاظ على السوق المحلية.

وأكد عبدالعزيز، أن مصر لم تخل بأي اتفاقية من 28 دولية، لافتا إلى آخر تعديل للتعريفة الجمركية كان في عام 2017.