TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتراجع مع استمرار الحذر وعدم اليقين

بورصة الكويت تتراجع مع استمرار الحذر وعدم اليقين
قاعة التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: انخفضت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث هبط مؤشرها العام 0.44%، وتراجع السوق الأول 0.37%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" انخفاضاً بنسبة 0.69% و0.86% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 178.90 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 15.630 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 46.23 مليون دينار.

وتراجعت مؤشرات 10 قطاعات اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بانخفاض نسبته 1.66%، بينما ارتفع قطاع الطاقة وحيداً بنسبة 0.34%، واستقر قطاعا التكنولوجيا والرعاية الصحية.

وجاء سهم "المنار" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بتراجع قدره 17.69%، فيما تصدر سهم "فنادق" القائمة الخضراء مرتفعاً بحوالي 15.94%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 6.76 مليون دينار مُتراجعاً بواقع 0.92%، تلاه سهم "أعيان للإجارة" بقيمة 5.61 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة 10.64%.

مُحلل: السوق الكويتية لا تزال متماسكة رغم التراجع

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام لبورصة الكويت واصل التراجع مع استمرار الحذر وعدم اليقين من المرحلة القادمة في ظل بقاء الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا دون حلول سياسية جدية وانعكاسات ذلك على النمو الاقتصادي العالمي، إضافة إلى معدلات التضخم المرتفعة وتشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية.

وأضاف دياب لـ"مباشر"، أنه في نفس الوقت، وعلى الرغم من التراجع إلا أن السوق لا يزال متماسكاً؛ وذلك مع صعود المؤشر العام للبورصة الكويتية بما يقرب من نسبة 9% منذ بداية العام وحتى تاريخه، في حين أن نمو مؤشر السوق الأول بلغ ما يقرب من 11%.

وأوضح دياب أن أسعار النفط لا تزال عند مستويات جيدة؛ الأمر الذي سيقوي الميزانية العامة للدولة ويعود بالفائدة على جميع القطاعات في ظل التوقعات بأن تشهد دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها الكويت نمواً اقتصادياً في العام الجاري.

إلى ذلك، شهدت أرباح الشركات المدرجة في بورصة الكويت ارتفاعاً في الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 2.1 مليار دولار، مقابل 1.3 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي؛ وذلك نتيجة الانتعاش المستمر والمُستدام في النشاط الاقتصادي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

اليوم.. بدء تداول أسهم "الغانم" في بورصة الكويت

"زاخاروفا" عن حظر استيراد النفط الروسي: لا مخرج أمام واشنطن

برنامج الغذاء العالمي و"الفاو" يحذران من تفاقم أزمة الغذاء في عشرات البلدان