TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طرح 50 فرصة استثمارية بمصر على رجال الأعمال القطريين

طرح 50 فرصة استثمارية بمصر على رجال الأعمال القطريين
خلال استقبال غرفة قطر الوفد المصري

الدوحة – مباشر: استقبل رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني اليوم الاثنين، محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية؛ لبحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين، وتشجيع المستثمرين القطريين على الاستثمار في مصر.

وقال رئيس الغرفة وفق بيان، إن العلاقات بين البلدين شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الآونة الأخيرة، مؤكداً رغبة أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين في زيادة استثماراتهم في مصر في قطاعات متنوعة منها الزراعة والصناعة والأمن الغذائي والعقارات والسياحة والبنية التحتية والضيافة وغيرها.

وأشاد خليفة بن جاسم بالطفرة التي تشهدها مصر سواء على مستوى البنية التحتية والاقتصاد، معرباً عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من الاستثمارات القطرية في مصر، وزخماً في حجم التعاون بين المستثمرين القطريين ونظرائهم المصريين من خلال الدخول في شراكات ومشاريع مشتركة تعزز من التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه، استعرض محمد عبدالوهاب إجراءات إقامة المشروعات الاستثمارية في مصر، وأهم المحفزات التي توفرها الحكومة المصرية لجذب المستثمرين، بالإضافة إلى دور الهيئة في تسهيل الاستثمار في مصر باعتبارها نقطة الاتصال بين المستثمرين والحكومة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهية العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية أن هناك 50 فرصة استثمارية جاهزة للاستثمار لتعرضها على المستثمرين القطريين من خلال غرفة قطر، مشدداً على ترحيب الهيئة بأي مستثمر قطري يرغب في الاستثمار في مصر وأن الهيئة مستعدة لتعريف المستثمر بالفرص التي يمكن الاستثمار فيها وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بمشروعه في وقت وجيز.

ودعا عبدالوهاب المستثمرين القطريين إلى زيارة مصر للتعرف على الفرص المتاحة فيها، لافتاً بأن هناك مجموعة واعدة من القطاعات الاستثمارية التي تجذب المستثمر القطري.

كما دعا غرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين إلى المشاركة في "منتدى الاستثمار العربي" والمزمع انعقاده خلال شهر سبتمبر المقبل؛ للقاء نظرائهم المصريين والتعرف عن كثب عن الفرص المتاحة للتعاون مع القطاع الخاص المصري.

كما اتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين غرفة قطر والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وكذلك على تفعيل مجلس الأعمال القطري المصري، وبحث الجانبان الترتيب لتنظيم معارض مشتركة بين البلدين للترويج للمنتجات القطرية والمصرية في كلا البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

توقعات بنمو أصول صناعة التمويل الإسلامي 10% في عامين

رئيس هيئة الاستثمار يبدأ زيارة ترويجية لجذب الاستثمارات القطرية إلى مصر

"العامة للاستثمار" تبحث زيادة الاستثمارات القطرية في مصر

تحسن النشاط التجاري لشركات القطاع الخاص القطري