TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير السياحة: السعودية تستهدف استقبال 12 مليون زيارة من الخارج خلال 2022

وزير السياحة: السعودية تستهدف استقبال 12 مليون زيارة من الخارج خلال 2022
وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن المملكة تتطلع إلى زيادة عدد زائريها من السياح الأجانب بثلاثة أضعاف خلال 2022، مع تخفيف القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19 وعودة حجاج الخارج.

وأضاف الخطيب، في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" أنّه من بين الـ 100 مليون سائح المستهدفين في 2030، ينتظر وصول 30 مليوناً من الخارج، فيما العدد الباقي سيشمل المسافرين من داخل المملكة.

وتابع: "الآن ندفع ونتحرك لجذب المزيد من الزوار الأجانب، هدف العام الحالي هو تسجيل 12 مليون زيارة مقابل 4 ملايين زيارة في 2021".

وقال الوزير: "لقد عدنا ونحن متفائلون. بدأت الدول بفتح حدودها وبدأت القيود تُرفع وبدأ السياح يسافرون".

وأصدرت المملكة تأشيرات سياحية في أيلول/ سبتمبر 2019، قبل أشهر معدودة من تفشي وباء كوفيد-19 والإضرار التي ألحقها بقطاع السياحة في أرجاء العالم.

وساعدت الزيادة في السفر الداخلي في عامي 2020 و2021، حيث سجلت المملكة رقماً قياسياً بلغ 64 مليون زيارة محلية العام الماضي.

وتستهدف السعودية جذب 100 مليون سائح أو زيارة بحلول 2030، وهو أحد البنود المندرجة ضمن رؤية 2030، التي أطلقها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان؛ لتنويع الاقتصاد المرتبط بالنفط والانفتاح على العالم.

وتشكل المشاريع العملاقة التي أطلقها ولي العهد مثل مدينة نيوم المستقبلية التي تقدر كلفة الاستثمارات فيها بـ 500 مليار دولار وتطوير مدينة الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، جزءاً من مخططات المملكة لجذب السياح الأجانب.

ونوه وزير السياحة، بأنه من المقرر افتتاح منطقة المطاعم في الدرعية في أيلول/ سبتمبر المقبل، فيما سيتم تشغيل عناصر أخرى من المشروع التراثي والترفيهي العملاق بدءاً من 2025 وصاعداً.

وقال الخطيب، العضو في مجلس إدارة نيوم: "هذا مستوى جديد من السياحة غير موجود الآن.. ستغير السعودية المشهد السياحي عالميا.. الوجهات التي ستقدمها السعودية بحلول عام 2030 شيء مختلف تماماً".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

(فيديوجراف) السعودية تفتح باب التسجيل للحجاج من داخل المملكة.. إليك ضوابط الاختيار 

السعودية تصدر قراراً لتسهيل إجراءات الرحلات البحرية لليخوت في المياه الإقليمية

الصندوق السيادي السعودي يستحوذ على حصة ببنك أردني مقابل 185.3 مليون دولار

تراخيص الاستثمار الأجنبي الجديدة بالسعودية تسجل رقماً قياسياً في الربع الأول